توصلت شركة «أعيان للإجارة والاستثمار» مع شركة «مبرد القابضة» وهي طرف ذو صلة إلى اتفاق بموجبه تنازلا عن حصصهما في ثلاثة شركات عمانية مقابل 3.9 مليون دينار (نحو 12.8 مليون دولار).

وقالت أعيان في افصاح منشور على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت اليوم الأحد أن هذه الشركات جزء من الأصول التي تضمنتها صفقة بيع أسهمها في شركة «انشاء القابضة» التي تمت خلال شهر مارس من العام 2017.

Ad

وأضافت أن حصة «أعيان للإجارة والاستثمار» من قيمة الصفقة 2.9 مليون دينار (نحو 9.5 مليون دولار) ومن الأرباح مليون دينار (نحو 3.3 مليون دولار) كما أن حصتها المباشرة وغير المباشرة ستبلغ 1.2 مليون دينار (نحو 3.9 مليون دولار).

وأشارت «أعيان» إلى أن الأثر المالي للصفقة سيظهر ضمن نتائج الربع الثالث من العام 2018 منوهة إلى أنه لم يتم حتى وقت هذا الإفصاح تحصيل كامل مبلغ الصفقة وسيتم الإفصاح عن ذلك عند تحصيله.

وتأسست شركة «أعيان للإجارة والاستثمار» في العام 1999 وأدرجت في «بورصة الكويت» في العام 2002 ويبلغ رأسمالها 81.4 مليون دينار (نحو 268.62 مليون دولار).

وتعمل المجموعة بصورة رئيسية في أنشطة الإجارة والاستثمار وتتم جميع أنشطتها وفقاً لتعاليم الشريعة الإسلامية طبقاً لما تعتمده هيئة الفتوى والرقابة الشرعية للشركة.