تستعد الشاعرة والكاتبة مريم فضل لإصدار كتاب بعنوان "المرايا أمامي" عن آفاق للنشر والتوزيع.

وبهذا الصدد، تقول فضل إن الكتاب يُعد الجانب الآخر غير الشعر، مضيفة: "على مدى ثلاثة عشر عاما تقريبا، مارست بقلمي اللياقة اليدوية بالصحف، في طيات الكتاب، صافحت الكتابة الثقافية والاجتماعية والقانونية والاقتصادية، محاولة أن أدين بالفضل لرشاقة الكلمة حين تصافح قضية ما وتهذبها وتعينها على الحل".

Ad

وكشفت أنها تعكف على العمل على ديوانها الشعري الأول، والذي سيصدر بعد هذا الكتاب.

يُذكر أن مريم فضل هي إحدى شاعرات الكويت الشابات، وعضوة في منتدى المبدعين الجدد. شاركت في الكثير من الأمسيات، حيث لاقت قصائدها استحسان المستمعين، كأمسيات رابطة الأدباء، ومؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين، ونادي الشعر العربي بالجامعة الأميركية، والنوادي الشبابية المهتمة بالأدب.

وكتب د. عادل عبدالمغني تعليقا على غلاف الكتاب، قال فيه: "للكتابة المتألقة فن وحُسن اختيار للمواضيع، وهذا ما وجدته في مسودات الشابة الشاعرة والكاتبة مريم فضل، حين نشرت في الصحافة على مدى سنوات مجموعة من قصائدها، وكتبت بمواضيع شتى، في الأدب والثقافة والشخصيات الثقافية".

أما الأديب عبدالله خلف، فقال: "مريم فضل انطلقت مع المبدعين الشباب إلى رحاب الصحافة والمنتديات الثقافية والأدبية، وكانت لها حصة مع الشعر. مريم نثرها إبداع فني، وعباراتها تسمو إلى غنائيات رقيقة".