الجراح للمرقين: ضعوا مصلحة الوطن نصب أعينكم

نشر في 14-08-2018
آخر تحديث 14-08-2018 | 00:00
الجراح متوسطاً الضباط المرقين
الجراح متوسطاً الضباط المرقين
​قلّد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ خالد الجراح، بنادي ضباط الجيش، صباح أمس، كوكبة جديدة من الضباط رتبهم، بعد صدور المرسوم الأميري بتوليتهم ضباطاً في الجيش الكويتي.

وبدأت مراسم التولية بقراءة المرسوم الأميري، بعدها قلد الجراح الرتب للضباط المرقين، ومن ثم أدى الضباط الجدد القسم القانوني.

وهنأ الجراح الضباط الجدد في كلمة قال فيها: "نبارك لكم اليوم، ونهنئكم بحصولكم على ثقة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد".

وأضاف الجراح: "كلنا أمل أن تحافظوا على هذا القسم، وأن تضعوا مصلحة الوطن والمحافظة عليه والذود عنه نصب أعينكم".

حضر مراسم التقليد رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، ونائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن عبدالله النواف، وعدد من أعضاء مجلس الدفاع العسكري، وكبار الضباط القادة بالجيش.

من جهة أخرى، أصدر الجراح، قرارا بشأن دورة تدريبية لضباط الصف من رتبة وكيل ضابط للحاصلين على شهادة الثانوية العامة، تمهيدا لترقيتهم إلى رتبة ملازم، في معهد تدريب الضباط.

ونصت المادة الثانية من القرار الوزاري على أن تكون مدة الدورة، بما في ذلك فترة الامتحان، سنة دراسية، مقسمة على فصلين دراسيين مدة كل منها تتراوح بين 15 و17 أسبوعا، وفقا لنظام دراسي داخلي أو خارجي يحدده وكيل الوزارة.

ويتلقى المتدرب خلال الدورة المقررات والمناهج العلمية والعملية والبرامج التدريبية الشرطية اللازمة لتأهيله إلى رتبة ملازم، على أن يؤدي المتدرب برامج تدريبية ميدانية بين الفصلين الدراسيين.

واشترطت المادة الثالثة فيمن يلتحق بالدورة، أن يكون لائقا صحيا وفقا لمتطلباتها، وأن يجتاز مقابلة شخصية، إضافة إلى توافر الشروط الواردة في لائحة الترشيح لترقيات أعضاء قوة الشرطة الصادرة بالقرار الوزاري 1129/99.

وبموجب المادة الرابعة من القرار الوزاري ستشكل لجنة بقرار من وكيل الوزارة تكون مهمتها إجراء المقابلات الشخصية مع المرشحين للالتحاق بالدورة، على أن تكون برئاسة وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم والتدريب، وتضم في عضويتها مديري عموم الإدارة العامة للتدريب، والإدارة العامة للشؤون القانونية، والإدارة العامة لشؤون قوة الشرطة، إضافة إلى مساعد المدير العام للإدارة العامة للتدريب ومدير معهد تدريب الضباط.

وزير الداخلية أصدر قراراً بترقية الوكلاء الأوائل إلى ضباط
back to top