«الشؤون»: نتعامل بمسطرة واحدة مع الجمعيات الأهلية

كاظم: الحصول على بطاقة أولوية لكبار السن قريباً

نشر في 14-08-2018
آخر تحديث 14-08-2018 | 00:00
حسن كاظم
حسن كاظم
أكد الوكيل المساعد لشؤون قطاع التخطيط والتطوير الإداري، الوكيل المساعد لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون، حسن كاظم، أن الوزارة تقف على مسافة واحدة من كل الجمعيات الأهلية المشهرة، وتتعامل مع الجميع بمسطرة واحدة، دون أدنى تفرقة أو تمييز».

وأوضح كاظم، في تصريح صحافي أمس الأول، على هامش حضوره مهرجان «البرحي الكويتي الثاني»، الذي نظمته جمعية أصدقاء النخلة في جمعية الزهراء التعاونية، أنه سيتم قريبا تدشين الخدمة الخاصة بطلب الحصول على بطاقة أولوية الخاصة بكبار السن، مشيرا إلى أنه بموجب هذه البطاقة يمنح المُسن أولوية إنجاز المعاملات في الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص.

وذكر أنه «بمجرد جاهزية البطاقة سيتم إعلام صاحبها عبر الهاتف النقال، لتسلمها من أقرب مركز خدمة له، أو عبر المراكز الخاصة بكبار السن»، لافتا إلى أن «تفعيل بطاقات أولوية جاء تطبيقا للمادة 10 من القانون 18/ 2016 بشأن الرعاية الاجتماعية للمسنين، التي ألزمت الجهات الحكومية اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان استفادة المسنين من الخدمات العامة، حيث يحق لكل مواطن بلغ 65 عاما وما فوق التمتع بهذه الخدمة الجديدة».

سوسة النخل

من جانبه، كشف مدير الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، الشيخ محمد اليوسف، عن «وجود إصابات في بعض نخيل الكويت بمرض سوسة النخلة، لاسيما الموجودة في المزارع الكائنة شمال البلاد»، لافتا إلى أن «هذا المرض تعانيه كثير من الدول، الأمر الذي دفع المنظمات الدولية إلى عمل دراسات وبحوث لمكافحته».

وأكد اليوسف أن «هيئة الزراعة على استعداد تام لتقديم كامل الدعم لجمعية أصدقاء النخلة للقيام بمهامها التي تصب في مصلحة تنمية زراعة النخيل في الكويت».

back to top