النيابة تواجه الوافد المتهم بتزوير الشهادات بقضية جديدة

نشر في 14-08-2018
آخر تحديث 14-08-2018 | 00:00
No Image Caption
رغم إحالة ملف الوافد المتهم بتزوير الشهادات الدراسية إلى محكمة الجنايات، على ذمة ضبطه بقضية تزوير شهادة دراسية لكلية الحقوق بإحدى الجامعات المصرية، بالتعاون مع مواطن مصري موجود في بلاده، مثُل الوافد مجدداً متهماً في قضية تزوير شهادة أخرى من جامعة مصرية، لمواطن يعمل بوزارة الصحة.

وأكد الوافد في تحقيقات النيابة، أمس، عدم معرفته بالمواطن المتهم، لافتاً إلى أنه أدخل 4 أو 5 شهادات، وفق ما يذكر، أرسلها له مواطنه الموجود في مصر على أنها صادرة من الجامعات المصرية، وأدخلها في أنظمة وزارة التعليم العالي واعتمدها، وأنه لا يذكر أن الشهادة المحالة من "التعليم العالي" إلى المواطن من بين الشهادات التي أدخلها على نظم الوزارة أم لا.

وبينت مصادر أن التحريات، التي تجريها وزارة الداخلية على خلفية الإحالات التي ترسلها "التعليم العالي"، تحاول ربط أي دور للوافد المصري المحبوس على ذمة قضية تزوير الشهادات بأي قضايا تحال من وزارة التعليم العالي، خصوصاً أنها تقوم بجرد المعاملات والشهادات التي أدخلها الوافد.

وقالت المصادر إن النيابة أمرت بحجز الوافد على ذمة القضية الجديدة، وقد تتم مواجهته بأي قضايا أخرى إذا توصلت التحريات إلى أن له علاقة بأي من الشهادات المشتبه في تزويرها من قِبل "التعليم العالي".

back to top