أعلنت مديرة مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة طرق وجسور الطريق الدائري الأول دسمان وشارع عبدالله الأحمد "المجموعة الثانية" م. خالدة السالم، إنجاز 62 في المئة من حجم أعمال المشروع.

واعتبرت السالم، في تصريح صحافي، أن مهمة تطوير الطريق، بما يتضمنه من جسور وأنفاق، وربطها بشكل نهائي في شبكة الطرق، ستشكل إضافة جديدة تساهم في إحداث نقلة نوعية في خدمات الطرق، وعملية التطوير والتحديث التي تهدف إليها الهيئة من خلال المشاريع التي تشرف على إنجازها.

Ad

وأكدت أن العمل في المشروع يسير بشكل منتظم من خلال التعاون والتنسيق بين كل الأطراف العاملة، بهدف إنجازه والاستفادة منه، ورفع القدرة الاستيعابية للطريق المقام حالياً، وتقليل الازدحام المروري، وخفض نسب الحوادث، وتحقيق مستويات عالية من الأمان والسلامة.

وقالت السالم إن "مكونات المشروع تتضمن إنشاء 3 تقاطعات حرة، و5 جسور سيارات، و3 أنفاق و2 جسر مشاة، بالإضافة إلى إنشاء وتجديد شبكات الهاتف والمياه والكهرباء، والصرف الصحي، وصرف مياه الأمطار، وكذلك انشاء وتجديد إنارة الشوارع، وإشارات المرور مع توسعة الطريق الحالي بالاتجاهين، ونقل وإعادة إنشاء مسجد المطبة".

وأشارت إلى أن العمل في المشروع يجري حاليا وفقاً للبرنامج الزمني المعد لتنفيذه من خلال متابعة دائمة وجادة لكل الأعمال منذ البدء في التنفيذ.