افتتاح مشروع طريق النويصيب 2020

نشر في 17-08-2018
آخر تحديث 17-08-2018 | 00:00
No Image Caption
حددت هيئة الطرق والنقل البري عام 2020 موعداً لافتتاح مشروع تصميم وإنشاء وصيانة تقاطعات وجسور طريق النويصيب، الذي تبلغ قيمته الإجمالية 169.500 مليون دينار.

واعتبر مدير المشروع م. يحيى العلي في تصريح صحافي، أن تطوير طريق النويصيب من أضخم مشاريع البنية التحتية والطرق السريعة التي تهدف إلى تقليل ازدحام المرور باستخدام الجسور العلوية والدوارات الأرضية.

وقال العلي، «إن المشروع يجسد رؤية الهيئة الرامية إلى تحسين شبكة الطرق باعتبارها أحد محاور التنمية في الدولة»، لافتاً إلى أنه تم الأخذ بعين الاعتبار أثناء أعمال تصميم المشروع حركة المرور المستقبلية، وتحسين مستوى السلامة المرورية للطرق في المناطق الجنوبية الجديدة، والتوسع العمراني الكبير، الذي تشهده هذه المنطقة، مما دفع بالهيئة إلى طرح عدد من المشاريع الخاصة لربط هذه المناطق بشبكة الطرق الحالية.

وأضاف، أن الهيئة ارتأت وضع حلول شاملة لتطوير طريق النويصيب، من خلال القيام بإجراء تحليل مروري لوضع التصورات الأنسب قبل البدء في اعمال التنفيذ.

وذكر أن المشروع يتضمن تنفيذ طريق بطول إجمالي «45» كم وبعرض «55 متراً» ويتكون من «أربع حارات» إضافة إلى حارات الأمان مع تنفيذ عدد «19» جسراً علوياً بطول إجمالي «4.296» كم من البلاطات السابقة الإجهاد تمر أعلى التقاطعات الرئيسية بالإضافة «دوارات أرضية» تمر أسفل جميع التقاطعات لربط المناطق، التي تغذيها التقاطعات ومنها مدينة الخيران السكنية، مدينة الوفرة السكنية، بنيدر، الشركات العاملة بقطاع النفط، ميناء الزور، وذلك بالإضافة لتنفيذ أعمال الخدمات الأساسية اللازمة للمشروع.

back to top