قال نائب رئيس الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء، أحمد الشمري، إن عدد القضايا التي سجلت ضد تشكيلات عصابية سطت أخيرا بالسطو على 32 محطة كهرباء منتشرة في أنحاء البلاد بلغت نحو 20 قضية جنائية البعض منها صدرت به أحكام بالحبس تراوحت بين 18 و20 عاما.

وأشار الشمري، في تصريح صحافي، إلى أن فريق الضبطية القضائية في الوزارة هو الأعين الساهرة للمحافظة على خدمات الوزارة من أيدي العابثين، مبينا أنه ساهم خلال الفترة الأخيرة بدور كبير في ضبط تلك التشكيلات العصابية التي تتلقى رشا نظير التمديدات للكهرباء والماء دون علم الوزارة.

Ad

وحذر من التعدي على محطات وزارة الكهرباء المنتشرة في المناطق المختلفة، لافتا إلى أن هناك مراقبة حثيثة لكل المواقع التابعة للوزارة، وهناك تنسيق على أعلى مستوى مع الإدارة العامة للمباحث، أثمر عن ضبط عدد من التشكيلات العصابية أخيرا.

ولفت إلى أن فريق الضبطية لا يزال يعمل وفق القانون 48 /2005، الخاص بتتبع ورصد المخالفات التي تحدث في مختلف المحافظات، مشيرا إلى أن تلك المخالفات في انخفاض مستمر مع وجود فريق ضبط قضائي جديد ينتشر في المحافظات لقطع الطريق على المخالفين لمنع العبث بخدمات الوزارة الخاصة بالكهرباء والماء.