68% إنجاز الأعمال في مشروع الطرق بشرق الجهراء

نشر في 20-08-2018
آخر تحديث 20-08-2018 | 00:02
أحمد جليجل
أحمد جليجل
أعلن مدير مشروع إنشاء الطرق والخدمات في منطقة شرق الجهراء، م. أحمد جليجل، بلوغ نسبة الإنجاز 68 في المئة من حجم الأعمال التي تشرف عليها الهيئة العامة للطرق والنقل البري في الموقع، والتي تأتي ضمن حزمة المشاريع التي تنفذها في مختلف مناطق الدولة.

وقال جليجل، في تصريح صحافي، إن أعمال التنفيذ تتم وفق الخطة المرسومة لتطوير الطرق وبما يتناغم مع البرنامج الزمني المعد لذلك، مبينا أن الهدف من ذلك المشروع هو الاستفادة منه في رفع القدرة الاستيعابية للطرق المقامة حاليا، وتقليل الازدحام المروري، وخفض نسب الحوادث المرورية، وتحقيق مستويات عالية من الأمان.

وبين أن المشروع يتضمن تنفيذ طرق رئيسية بإجمالي أطوال 1.82 كيلومتر، وبعرض 22 مترا، ويتكون من حارتين في كل اتجاه، إضافة إلى 3 طرق فرعية بإجمالي أطوال 1.48 كيلومتر وعرض 9 أمتار، مع تنفيذ 4 مواقف سيارات بسعة إجمالية 580 سيارة لخدمة المنشآت القائمة المحيطة بالمنطقة، إضافة إلى تنفيذ وتطوير أعمال الخدمات الأساسية والبنية التحتية اللازمة للمشروع من شبكات أمطار وصرف صحي ومياه عذبة وهاتف إضافة إلى أعمال إنارة الشوارع.

تقليل الازدحام

ولفت جليجل إلى أن المشروع يهدف كذلك إلى توسعة الطرق المقامة حاليا وتقليل الازدحام المروري، مع تحقيق الانسيابية في الطرق من خلال الربط بطريق الجهراء الرئيسي لتسهيل الحركة المرورية بالمنطقة، إضافة إلى تحسين وتطوير خدمات البنية التحتية القائمة.

وأكد أن عناصر المشروع وشبكاته المميزة سيتم تشييدها وفق المعايير العالمية التي تتبعها هيئة الطرق في تنفيذ كافة مشاريعها، وذلك بما يساهم في رفع مستوى وكفاءة الطرق.

وقال إن طبيعة وموقع المشروع في منطقة شرق الجهراء مقابل الإدارة العامة للمرور ذات كثافة مرورية عالية، إضافة إلى وجود العديد من الخدمات التي يتطلب ترحيلها أو تعديلها كخطوط الهاتف والصرف الصحي مع المحافظة على الخدمات القائمة وحمايتها، الأمر الذي استدعى التنسيق مع الجهات المعنية بشكل دوري خلال التنفيذ حسب حاجة العمل للإسراع في عملية التنفيذ.

back to top