إيران تطلق سراح البريطانية زاجاري راتكليف مؤقتاً

نشر في 24-08-2018 | 00:31
آخر تحديث 24-08-2018 | 00:31
No Image Caption
أطلقت السلطات الإيرانية سراح المواطنة البريطانية من أصل إيراني نازانين زاجاري راتكليف بصورة مؤقتة من الحبس لأسباب إنسانية.

ذكرت ذلك وسائل إعلامية اليوم الخميس منها صحيفة "جارديان" ووكالة أسوشيتد بريس البريطانية استنادا إلى زوج المرأة ريتشارد راتكليف.

وذكرت الأنباء أن راتكليف قالت أن مدة الافراج المؤقت ستستمر ثلاثة أيام، ويأمل محاميها في تمديد هذه المدة.

وأكد السفير الإيراني في لندن حامد بايدي نجاد إطلاق سراح البريطانية زاجاري راتكليف/ 37 عاما/، وكتب على حسابه بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي: "وزارة الخارجية الإيرانية تتواصل مع السلطات القضائية من أجل إتاحة تقديم المساعدات الإنسانية إلى زاجاري راتكليف".

وأوضح السفير أن الافراج عن راتكليف جاء من اجل اتاحة الفرصة لها للقاء أسرتها، وخاصة ابنتها جابريل البالغة أربعة أعوام.

وأشاد وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت بالخبر قائلا على موقع تويتر أيضا: "إنها فعلا أخبار طيبة أن يطلق سراح نازانين مؤقتا من السجن" مطالبا في الوقت نفسه بإطلاق سراحها كلية.

كانت نازانين مديرة المشروعات بمؤسسة تومسون رويترز الخيرية، وهي تحمل الجنسيتين البريطانية والإيرانية، وصدر بحقها حكم بالسجن خمسة أعوام في إيران عام 2016، حيث اتهمت بأنها تدرب الصحفيين الإيرانيين على قلب نظام الحكم.

ونفت نازانين ذلك، وتعيش ابنتها التي بلغت الآن أربعة أعوام لدى جدها وجدتها في إيران، بينما رفضت السلطات منح أبيها البريطاني تصريحا بالدخول إلى البلاد.

back to top