يشهد ملعب "الدفاع الجوي" بالقاهرة في التاسعة مساء اليوم السبت، مواجهة قوية بين ناديي العين والوحدة، في بطولة كأس السوبر الإماراتي.

ويأمل العين بقيادة المدرب الكرواتي زوران ماميتش بطل ثنائية الدوري وكأس رئيس دولة الإمارات، الموسم الماضي، في تحقيق الفوز بلقب كأس السوبر، وتحقيق بداية مثالية لموسمه الجديد الذي يشهد مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام بالإمارات أواخر العام الحالي.

Ad

ويفتقد العين في مباراة اليوم جهود مدافعه إسماعيل أحمد بسبب الايقاف، في حين سيكون عمر عبدالرحمن "عموري" الغائب الأبرز، بعد رحيله إلى نادي الهلال السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مدة موسم واحد، في صفقة انتقال حر.

في المقابل يسعى الوحدة لرد اعتباره بعد الهزيمة المدوية التى تعرض لها أمام العين بنتيجة 2–6، وهي المباراة التي كانت بمثابة مفتاح تتويج الفريق العيناوي بلقب الدوري الإماراتي الموسم الماضي.

كما يأمل الوحدة بقيادة المدرب الروماني ريجيكامب للتتويج بلقب السوبر للمرة الثانية على التوالي، والثالثة في تاريخه، للتساوي مع العين الذي توج باللقب ثلاث مرات في 2009 و2012 و2015.

ويدير المباراة طاقم تحكيم إماراتي يضم عبدالله العاجل "حكم ساحة"، وأحمد راشد، وحسن الحمادى مساعدين، وأحمد سالم "حكم رابع"، على أن يكون ناصر عبدالله الحمادى مراقبا للمباراة.

وتنص لائحة البطولة على اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية مباشرة لتحديد الفائز باللقب، حال انتهاء الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل.