سان جرمان يبحث عن الفوز الثالث على حساب أنجيه

نشر في 25-08-2018
آخر تحديث 25-08-2018 | 00:03
نيمار نجم باريس سان جرمان
نيمار نجم باريس سان جرمان
يبدو حامل اللقب باريس سان جرمان مرشحا لتحقيق فوز ثالث تواليا عندما يستضيف أنجيه، في المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وحقق نادي العاصمة فوزين متتاليين على أرضه على حساب كاين (3 - صفر) وخارجها على غانغان 1-3. في المقابل، سقط أنجيه مرتين أمام نيم العائد الى النخبة بعد ربع قرن (3-4) ورين (صفر - 1).

وقال مدافع سان جرمان ماركينيوس في تصريحات للموقع الالكتروني للنادي بشأن مباراة اليوم: «أنجيه فريق قوي جدا بدنيا. يعرفون ما يقدرون على فعله ويعرفون جيدا كيفية استغلال قدراتهم».

وأضاف: «يجب ألا نسمح لهم باستغلال نقاط قوتهم».

ويتصدر سان جرمان حاليا ترتيب الفرق بعد مرحلتين، بفارق الأهداف عن ثلاثي غير متوقع هو نيم وديجون ورينس بعد تحقيق كل منهم فوزين.

ويلعب اليوم نانت مع كاين، أميان مع رينس، ونيس مع ديجون، وتولوز مع نيم، ومونبلييه مع سانت اتيان.

من ناحيته، عقد المدرب الأوروغواياني غوستافو بوييت اجتماعا «شكليا»، لم يستغرق إلا دقائق فقط، مع إدارة نادي بوردو الفرنسي لكرة القدم أمس، بعد أسبوع من إيقافه عن مزاولة مهامه، في خطوة يتوقع أنها تمهد لإعلان إقالته وتعيين بديل مرجح هو تييري هنري.

إيقاف بوييت

وأوقفت إدارة النادي بوييت الجمعة قبل الماضي بسبب انتقادات حادة وجهها إليها على خلفية سياسة التعاقدات في فترة الانتقالات الصيفية، لاسيما بيع مهاجم الفريق غايتان لابورد إلى مونبلييه، قائلا، إن الأمر تم من دون علمه.

وبعد مرور أسبوع بحسب الإجراءات الإدارية، وصل بوييت صباح أمس الى مقر النادي، ودخله لعقد اجتماع مع رئيسه ستيفان مارتان، بحسب ما أفاد صحافي في وكالة فرانس برس.

وغادر بوييت بعد نحو عشر دقائق من دخوله، مكتفيا بالقول للصحافيين، إن الاجتماع كان عبارة عن «إجراءات شكلية»، دون تقديم تفاصيل إضافية.

ويسود اعتقاد واسع أن النادي اتخذ قرارا بإقالة بوييت من منصبه. لكنه بموجب القوانين، لن يكون ممكنا إعلان هذه الخطوة رسميا إلا بعد مرور يومي عمل بعد الاجتماع بين الطرفين.

وبحسب التقارير، يبدو هنري (41 عاما)، نجم منتخب فرنسا المتوج بلقب مونديال 1998 وأحد مساعدي الإسباني روبرتو مارتينيز في الجهاز الفني لمنتخب بلجيكا الذي بلغ نصف نهائي مونديال 2018، الأقرب لتولي تدريب بوردو في حال إقالة بوييت، وذلك من ضمن لائحة من المرشحين ضمت لوران بلان، والألماني يورغن كلينسمان، والإيطالي كلاوديو رانييري.

وأفادت تقارير صحافية فرنسية بأن هنري، الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي والمهاجم السابق لنادي أرسنال الإنكليزي، سيتوجه الى الولايات المتحدة للاجتماع مع مجموعة «جي اي سي بي» الأميركية للاستثمار التي ستستحوذ رسميا على النادي الفرنسي بدءا من 28 سبتمبر المقبل.

وتولى بوييت (50 عاما) تدريب بوردو في يناير 2018، بعد مسيرة تدريبية تنقل خلالها بين أندية عدة منها ريال بتيس الإسباني (فترة وجيزة عام 2016)، وسندرلاند وبرايتون الإنكليزيان.

back to top