أكد مدرب مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم في الموسم الماضي، الإسباني جوسيب غوارديولا أمس الأول، أنه لن يتعاقد مع حارس جديد بعد خسارة التشيلي كلاوديو برافو فترة طويلة إثر إصابته في وتر أخيل.

وأعاد غوارديولا استدعاء الحارس آرو موريتش، لاعب منتخب شباب مونتينيغرو تحت 21 عاما، الذي كان معارا الى بريدا الهولندي، ليكون احتياطيا للحارس الأول البرازيلي إيدرسون.

Ad

وقلصت إصابة برافو من الخيارات في حراسة المرمى بالنسبة الى سيتي، بعد بيع أنغوس غان إلى ساوثمبتون في يوليو الماضي، وجو هارت الى بيرنلي في أغسطس. ومع إقفال فترة الانتقالات الصيفية في إنكلترا في التاسع من الشهر الجاري، لم يعد بمقدور الفريق ضم حارس جديد الا إذا كان لاعبا حرا، أي لا يربطه أي عقد بناد آخر، لكن يتعين عليه أخذ موافقة مسبقة من رابطة الدوري لتسجيله في قيود النادي.

وطرح بين الخيارات اسم الحارس السابق لليفربول وكريستال بالاس، البرازيلي دييغو كافالييري، والحارس الاحتياطي السابق لسيتي ستيوارت تايلور. لكن غوارديولا اعتبر أن موريتش (19 عاما) ودانيال غريمشو (20 عاما) قادران على سد الفراغ رغم خبرتهما المتواضعة على المستوى الأول.

ولم يلعب غريمشو أي مباراة مع الفريق الأول، في حين لعب موريتش مباراة واحدة مع بريدا قبل قطع فترة إعارته.

وردا على سؤال عما إذا كان ينوي التعاقد مع حارس حر غير مرتبط مع ناد آخر، أجاب المدرب الاسباني "كلا، من البداية، آرو هو خيارنا".

أضاف "نعرفه، وهو تدرب معنا طوال الموسم الماضي. أعرناه لأن اللعب مع الفريق الرديف ليس منافسة حقيقية. أنتم تعرفون رأيي في هذه المسألة".