يدرس اتحاد الكرة المصري، برئاسة هاني أبوريدة، خلال اجتماعه المقرر انعقاده غداً، طلب مشاركة فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي أمام نادي العين في بطولة السوبر المصري - الإماراتي، خلال ديسمبر المقبل.

وقال مجدي عبدالغني، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إنه "سيتم الوضع في الاعتبار، التنسيق مع الأهلي، والنظر إلى جدول الدوري الممتاز هذا الموسم، لتجنب حدوث أي ارتباك قد يؤثر على سير المسابقة".

Ad

وظهرت بالأفق أزمة قد تهدد المباراة، في حال تأهل الأهلي إلى كأس العالم للأندية، والتي تستضيفها الإمارات، وتنطلق في 12 ديسمبر، وهو ما يمثل أزمة للأهلي والدوري، وخاصة أنه في حالة اللعب يوم 1 ديسمبر، فإن ذلك سيتطلب تأجيل مباريات جديدة له بالدوري، وهو ما ستعترض عليه باقي الأندية، إعمالا بمبدأ تكافؤ الفرص، وبالتالي سيكون أزمة للدوري الذي يواجه أزمة، بسبب كثرة البطولات، مثل: دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية والبطولة العربية وكأس مصر.

من ناحية أخرى، اشتكى المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب، من كثرة اعتماد فرق الدوري على إضاعة الوقت في المباريات، وهي ظاهرة سلبية، وخاصة أن المباريات الدولية لا يسمح فيها الحكام بإضاعة الوقت، مطالبا بتغيير اللاعبين والأجهزة من سياستهم، وحث اللاعبين على اللعب الإيجابي والسريع.