وفاة السيناتور الجمهوري جون ماكين بعد صراع مع سرطان الدماغ

نشر في 26-08-2018 | 10:54
آخر تحديث 26-08-2018 | 10:54
No Image Caption
أعلن مكتب السيناتور الجمهوري لولاية اريزونا جون ماكين وفاته عن عمر يناهز 81 عاماً بعد صراع مع سرطان الدماغ.

وقال المكتب في بيان صحفي أمس السبت أن السيناتور خدم الولايات المتحدة بولاء مدة 60 سنة وقرر يوم الجمعة الماضي التوقف عن تلقي العلاج الكيماوي بعد تشخيصه بسرطان الدماغ في شهر يوليو من العام الماضي.

وفي السياق، أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تعاطفه العميق واحترامه لأسرة السيناتور ماكين وقام البيت الأبيض اليوم بتنكيس العلم الأمريكي تكريماً لوفاته.

ومن جانبه، أعرب رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية جوزيف دانفورد في بيان أن ماكين كان مثالاً لمعنى ان يكون الشخص محارباً وموظفاً عاماً سواء كونه ضابط بحرية سابقاً أو عضواً في الكونغرس الأمريكي إذ دافع طوال حياته عن نساء ورجال الجيش الأمريكي.

وأضاف دانفورد «أنه في الوقت الذي نحزن على وفاة السيناتور ماكين فإننا نشعر بالامتنان إلى الأبد لخدمته المميزة لأمتنا ودفاعه عن جيشنا وكونه مثالاً يحتذى به».

يُذكر أن السيناتور ماكين ترأس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي وانتخب لعضوية المجلس عام 1986 ويعد أحد الأبطال العسكريين في الولايات المتحدة وكان أسيراً في حرب فيتنام عام 1967 كما كان مرشحاً عن الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2008.

back to top