بعدما جاء جمهور عمرو دياب من محافظات مصر كافة إلى الساحل الشمالي، وقبل نحو ثماني ساعات من موعد حفلة «الهضبة» أصدرت الشركة المنظمة بياناً صحافياً خيَّب الأمال أعلنت فيه التأجيل لأسباب أمنية، ذلك بعد معاينة الأمن المكان والتأكد من صعوبة السيطرة على الوضع في حال وصول أعداد جماهيرية تفوق الـ40 ألف شخص الذين بيعت تذاكر لهم، وهو ما يحدث عادة في حفلات دياب، بالإضافة إلى عدم توافر أماكن لركن السيارات.

الأمن المصري حدّد نحو خمسة آلاف شخص فقط للدخول إلى الحفلة، وهو ما رفضه النجم رفضاً قاطعاً، لا سيما أن حفلات سابقة له شهدت عشرات الآلاف.

Ad

النبأ السار أن دياب حدَّد مع المنظم المنتج وليد منصور تاريخ 30 أغسطس للحفلة، ولكن بشرط توافر مكان يوافق عليه الأمن ويسمح بدخول نحو 30 ألف مشاهد كي يليق العدد بالنجم المصري، خصوصاً أن من المقرر أن يقدم مفاجآت لجمهوره، من بينها غناء عدد من أغاني ألبومه الجديد «كل حياتي».

ولم يتمكَّن أمير الغناء العربي هاني شاكر من الحصول على تأشيرات السفر لفرقته الموسيقية إلى لندن، فقرر تأجيل الحفلة أسابيع عدة إلى حين إيجاد حل لأنه مصرّ على الحضور بين جمهوره العربي في بريطانيا حيث يحيي حفلات بصورة شبه دورية. بانتظار ذلك، سيقيم حفلات في مصر.

ولأسباب صحية تتعلق بصوته ومنعه من الغناء ألغى تامر حسني حفلتين مهمتين كان يفترض أن يحييهما في الساحل الشمالي، إحداهما خلال عيد الأضحى والأخرى نهاية الشهر الجاري.

الإلغاء طاول أيضاً حفلة رامي صبري (السبت الماضي 25 أغسطس في الملعب الفرعي لاستاد بني سويف جنوب القاهرة)، واعتذرت الشركة الدولية «ICO» إلى جمهور الفنان، مؤكدة أن السبب يتعلق بالأمن رغم حصولها على الموافقات كافة، وأخلت مسؤوليتها موضحة أن من المقرر نقل الحفلة إلى محافظة الفيوم خلال الأيام المقبلة بعد الاتفاق مع أحد الأندية والحصول على التصاريح اللازمة.

إقبال ضعيف

كذلك ألغت أصالة نصري بقرار شخصي حفلتها الأولى في الساحل الشمالي التي كانت مقررة في ثالث أيام عيد الأضحى، ذلك رغم تعاقدها مع منظم الحفلات وليد منصور قبل أكثر من شهر وانطلاق حملة دعائية كبيرة لها، وكان يفترض أن تغني نحو ثلاث ساعات على المسرح في وصلتين.

وتدخل أنس نصري شقيق أصالة والمسؤول عن أعمالها في التواصل مع المنظمين الذين أكدوا أنهم قاموا بحملات دعائية كبيرة وأن ثلاثة آلاف من التذاكر المباعة من فئة VIP هو رقم جيد مقارنة بالحفلات الأخرى التي تقام في الساحل. ولكن الأمر لم يقنع النجمة.

كذلك ألغت الشركة المنظمة حفلة مايا دياب مساء الجمعة الماضي 24 أغسطس قبل ساعات من موعدها، وفوجئت الفنانة اللبنانية نفسها بذلك صباح اليوم نفسه ولكنها رضخت للأمر الواقع وقررت الاعتذار إلى جمهورها عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وأكدت أن من المقرر تحديد موعد جديد عقب انتهاء الأزمات الخارجة عن إرادتها. وعلمت «الجريدة» أن سبب التأجيل عدم الحصول على التصاريح النقابية والأمنية، بالإضافة إلى الإقبال الضعيف على التذاكر، ما كان سيؤدي إلى خسائر للشركة.

الناجون من الإلغاء

شهد الساحل الشمالي مجموعة من الحفلات الخاصة الناجحة لم يُسمح بتصويرها اقتصر الحضور فيها على أشخاص محددين وشاركت فيها مجموعة كبيرة من النجوم من بينهم راغب علامة وهيفاء وهبي.

ونجا عدد من المطربين من إلغاء حفلاتهم، ولكنها لم تحظ بحضور جماهيري، من بينها حفلتان لدولي شاهين في «إماريتس هايتس» بالساحل الشمالي، إذ لم تشهدا إقبالاً جماهيرياً، حتى أن المنظم اضطر إلى فتح باب الدخول مجاناً.