أشار خبير الأرصاد الجوية عيسى رمضان إلى أن الرطوبة ستسيطر على الأجواء خلال الأسيوع الحالي باستثناء يومي الثلاثاء والاربعاء.

Ad

وقال رمضان: إن الرطوبة النسبية المسائية الساحلية متوقعة في الأيام المقبلة مع بداية تفكك وضعف المنخفض الموسمي الهندي الذي استمر تأثيره لمدة ثلاثة أشهر تقريباً على الجزيرة العربية، ومن المتوقع ان تأثر الرطوبة على الكويت والمنطقة الشرقية امتداداً للبحرين وقطر والامارات وعمان.

وأشار إلى أن "سهيل دلق بالشمال الغربي هذا العام وبعدها بأيام دار الهوا كوس. ولا علاقة لنجم يبتعد الاف السنين الضوئية بالموسم المطير. إنما إذا بدأت رياح الكوس مبكرا فمعناها إن المنخفضات الجوية المطيرة ستزيد ومنها تزيد فرصة الامطار أو تكون بمعدلاتها باْذن الله".

مضيفاً أنه من المتوقع ان تخف الرطوبة المسائية يوم الثلاثاء والأربعاء وتعود الرطوبة تزيد من مساء الخميس المقبل وخلال عطلة نهاية الأسبوع المقبل.

وتابع: يبدأ أمطار الموسم المقبل عادة بعد منتصف شهر أكتوبر المقبل بإذن الله وستكون أمطارها والعلم لله حول معدلاتها الطبيعية اي ليست غزيرة ومستمرة كالسنوات الماضية (قبل ٣٠-٤٠ عام) بل تكون متقطعة وبعضها غزيز يسبب سيول في بعض المناطق ومناطق أخرى تكون شحيحة. وتتعرض المنطقة بشكل عام إلى جفاف.