أبدى ماسيمليانو أليغري، المدير الفني ليوفنتوس، رضاه عن انتصار فريقه على لاتسيو بثنائية نظيفة على ملعب "أليانز ستاديوم"، في الجولة الثانية بـ"السيري آ"، في وقت أكد سعادته بقدرة اللاعبين على الحفاظ على التركيز العالي، رغم حالة الاحتفاء الكبيرة من الجماهير بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكانت مباراة أمس الأول بمنزلة الظهور الرسمي الأول لـ"الدون" بقميص "البيانكونيري" أمام جماهير "أليانز ستاديوم"، ورغم فشله في هز الشباك للقاء الثاني على التوالي، فإنه قدم مردودا إيجابيا.

Ad

وأكد أليغري، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" الإيطالية عقب اللقاء، أن "الخطر الذي كان يهددنا هو الحماس الناتج عن مشاركة كريستيانو الأولى أمام جماهيرنا، وكان لابد من التحلي بالصبر"، مضيفا: "قدمنا مباراة طيبة، ولهذا أنا سعيد. لقد كانت مباراة مهمة".

وذكر المدرب، الذي يسعى لحصد اللقب المحلي الثامن على التوالي، بأن رونالدو لم يتدرب كثيرا إلى جانب باقي زملائه، ولكنه راض جدا عن معدل تأقلمه على الكرة الإيطالية، بعد تسجيل 451 هدفا خلال 438 مباراة بقميص ريال مدريد الإسباني ليصبح الهداف التاريخي للفريق الملكي.

وأكد أن "كريستيانو لم يتدرب سوى 15 يوما مع الفريق، هو لاعب ذكي وسيدرك أن الكرة الإيطالية مختلفة عن نظيرتها الإسبانية. لقد قدم أداء جيدا أيضا على المستوى الدفاعي. الجميع ينتظر تسجيله لهدف، ولكني سعيد بمدى تأقلمه. إنه شخص متواضع".