الوحدة «سوبر الإمارات» على حساب العين في القاهرة

نشر في 27-08-2018
آخر تحديث 27-08-2018 | 00:04
فريق الوحدة على منصة التتويج
فريق الوحدة على منصة التتويج
نجح فريق الوحدة في حصد لقب السوبر الإماراتي للمرة الثالثة في تاريخه، والثانية على التوالي، بعد فوزه على نظيره العين بركلات الترجيج بنتيجة 4-3، بعدما انتهى الوقت الأصلى من اللقاء بالتعادل بثلاثية لكل فريق، خلال المباراة التي أقيمت بينهما، مساء أمس الأول، على استاد الدفاع الجوي بالقاهرة.

وشهدت بداية المباراة أحداثا ساخنة، إذ افتتح الوحدة التسجيل عبر لاعبه المخضرم إسماعيل مطر في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الأول، بعد أن استغل خطأ دفاعيا ساذجا من العين، وبعدها بثلاث دقائق فقط أضاف سيبستيان تيغالى ثانى أهداف الوحدة فى الدقيقة السابعة، من تسديدة قوية، بعدها ضغط لاعبو العين بحثاً عن هدف العودة للقاء، وفي الدقيقة 37 أضاع السويدي ماركوس بيرغ مهاجم العين ركلة جزاء لفريقه، وفي الدقيقة 40 عزز تيغالى تفوق الوحدة بإحرازه الهدف الثالث من ضربة رأس.

مع بداية الشوط الثاني، نزل لاعبو الوحدة وهم يشعرون بأن المباراة انتهت إكلينيكيا، نظراً لتفوقهم بثلاثية نظيفة في الشوط الأول، إلا أن العين كان له رأي آخر، بعد أن سيطروا على مجريات الأمور ونجحوا في قلب الطاولة عقب إحراز 3 أهداف متتالية، الأول جاء في الدقيقة 62 عبر انفراد من بيرغ، ثم أحرز إبراهيما دياكيه الهدف الثاني من ركلة جزاء بالدقيقة 73، قبل أن يحرز كايو هدف التعادل بالدقيقة 77، لتنهي المباراة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق، قبل أن يلجآ إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للاعبي الوحدة الذين نجحوا في الفوز بنتيجة 4-3.

وعقب نهاية اللقاء، احتفل لاعبو الوحدة بحصد كأس السوبر وسط تهاني نظرائهم بالعين في أجواء رائعة، مع حضور قيادات الناديين وأشرف صبحي وزير الرياضة المصري وهاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة المصري.

من جانبه، أشاد لورينت ريغيكامب المدير الفنى للوحدة بتنظيم المباراة في القاهرة، قائلاً: "شكرا مصر على الترحيب، وأتمنى الوجود العام المقبل هنا أيضاً".

وأضاف ريغيكامب، خلال المؤتمر الصحافي، "الفوز ذهب لمن يستحق، خاصة أننا تفوقنا في مجمل المباراة، وكنا جديرين بإنهاء الشوط الأول متقدمين بأربعة أو خمسة أهداف، وتراجع الأداء فى الشوط الثانى كان بسبب الاسترخاء، وهذا لن يحدث مستقبلا".

وتابع: "الوحدة والعين مثّلا الكرة الإماراتية، وأمتعا الجماهير المصرية والعربية، وهذا أهم من اللقب، وأتمنى أن أرى هذه الجماهير في السنوات المقبلة".

وحول أسباب تغيير إسماعيل مطر في الشوط الثاني، أوضح أن اللاعب يعاني إصابة فى الركبة واشتكى منها، لذلك كان لا بد من إشراك لاعب جاهز بنسبة 100٪".

في المقابل، أرجع زوران ماميتش المدير الفني للعين خسارة فريقه إلى الأخطاء التي وقع فيها لاعبوه خلال الشوط الأول، معرباً عن سعادته بهذه التجربة، خصوصاً باللعب أمام الجماهير المصرية وسط أجواء احتفالية رائعة.

وأضاف: "كنا سيئين جدا في الشوط الأول وأهدرنا ركلة جزاء، وركزنا في الشوط الثاني ونجحنا في العودة للمباراة، وخسرنا بركلات الحظ، وعموماً في المجمل فإن الوحدة كان افضل منا خلال المباراة".

وحول أداء حسين الشحات الذي كانت تعلق عليها الجماهير المصرية والإماراتية الآمال، أوضح أنه لم يكن في مستواه، ولكنه لم يكن سيئا، وأي لاعب قد يهدر ركلة الجزاء".

back to top