«الهلال الأحمر» تطلق حملة تبرع لتعليم أبناء الأسر المحتاجة

تهدف إلى تسديد الرسوم الدراسية لـ 5 آلاف طالب

نشر في 27-08-2018
آخر تحديث 27-08-2018 | 00:01
جناح جمعية الهلال الأحمر في «الأفنيوز»
جناح جمعية الهلال الأحمر في «الأفنيوز»
ذكر الحساوي أن "الهلال الأحمر" أطلقت حملة التعليم لأبناء الأسر المحتاجة داخل الكويت للعام الرابع على التوالي، بهدف المساهمة في دفع تكاليف الرسوم الدراسية لنحو خمسة آلاف طالب.
أعلنت جمعية الهلال الأحمر انطلاق حملة تبرع لتعليم أطفال الأسر المحتاجة في الكويت، عبر تسديد تكاليف الرسوم الدراسية لـ 5 آلاف طالب.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أنور الحساوي، في تصريح صحافي أمس، على هامش حفل إطلاق الحملة في مجمع الأفنيوز، تحت شعار «تبرع لتعليمهم»، إن عددا من أبناء الأسر المحتاجة بالكويت محرومون من التعليم، لافتا إلى أنه «من خلال التبرع لهم نمنحهم السعادة والأمل لمواصلة تعليمهم أسوة بالآخرين».

وأشار إلى أن الجمعية تطلق حملة التعليم لأبناء الأسر المحتاجة داخل الكويت للعام الرابع على التوالي، لافتا إلى أنها تهدف الى تغطية أكبر عدد من المتقدمين من الطلبة غير القادرين على دفع تكاليف الرسوم الدراسية والذين قد يصل عددهم إلى خمسة آلاف طالب.

وأضاف أن هناك تعاونا مع البنك الكويت الوطني الذي لا يدخر جهدا في دعم المبادرات الإنسانية والخيرية التزاما منه بمسؤوليته الاجتماعية، ولتقديم يد العون لمن هم في حاجة إلى المساعدة، لافتا إلى أن رعاية البنك لمشروع تعليم أطفال الأسر من ذوي الدخل الضعيف تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية مع الجمعية للسنة الرابعة على التوالي.

وأكد الحساوي أن مستقبل هذا البلد يكمن في تحسين فرص التعليم للأجيال الشابة في الكويت، داعيا كلا من القطاعين الخاص والعام إلى تعزيز مساهماتهما في هذا المجال لرسم ابتسامة على وجوه هؤلاء الأطفال.

الأسر المحتاجة

من جانبها، قالت نائب مدير إدارة تنمية الموارد في الجمعية شيماء الشطي إن مبادرة «مجمع الأفنيوز» في احتضان حملة التعليم لأبناء الأسر المحتاجة بالكويت يعزز من الشراكة القائمة بين الهلال الأحمر الكويتي ومؤسسات القطاع الخاص وجميع المحسنين من المواطنين والمقيمين بالبلاد للإسهام في العمل الإنساني والخيري من خلال البرامج الإنسانية المتنوعة التي تنظمها الجمعية.

وأكدت أن هذه الحملة تعزز دور الجمعية في دعم وتوثيق أواصر الترابط والعطاء والإخاء وتقوية التواصل والتفاعل والمشاركة مع أفراد المجتمع، موضحة أن الجمعية ستستقبل في جناحها بمجمع الأفنيوز التبرعات للحملة أو من خلال موقعها الإلكتروني.

وأضافت أن طلبات الأسر المحتاجة لتعليم أبنائها تتزايد على الجمعية، مما استدعى تنظيم حملة تبرعات من أهل الكويت والمقيمين لمساندة المشروع الإنساني الخاص بهذا الشأن.

back to top