العربي لانتفاضة بلا لاعبين جدد... والقادسية لتأكيد تفوقه

الديربي يختتم منافسات الجولة الأولى لدوري «ڤيڤا»

نشر في 27-08-2018
آخر تحديث 27-08-2018 | 00:05
No Image Caption
تواصل الجولة الأولى من دوري "ڤيڤا" الممتاز لكرة القدم منافساتها اليوم بإقامة مباراتين، إذ يلتقي العربي مع القادسية في ديربي الكرة الكويتية على استاد صباح السالم في الساعة 9.5 مساء، ويسبق هذه المواجهة لقاء النصر مع الفحيحيل على استاد علي صباح السالم في الساعة 6.50 مساء، وكانت الجولة الأولى انطلقت أمس بإقامة 3 مباريات.

العربي والقادسية

يستهل الكبيران العربي والقادسية منافساتهما في الموسم الجاري بظروف مختلفة تماماً، فالأخضر يدخل الموسم دون التعاقد مع صفقات سواء محلية أو أجنبية، بسبب العقوبة الموقعة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "ڤيڤا" بعدم تسجيل لاعبين جدد في فترتين متتاليتين (الصيفية والشتوية)، نظراً إلى عدم سداد مستحقات المحترف الغامبي إبراهيما.

في المقابل، دعم القادسية صفوفه بشكل مقبول من خلال التعاقد مع لاعب كاظمة السابق يوسف ناصر إلى جانب المحترفين النيجيري أبوبكر والكاميروني رونالد والغابوني أكسيل ماي، هذا غير الروح المعنوية العالية للجميع، التي تكاد تلامس السحاب بعد تحقيق التعادل مع الزمالك في الإسكندرية في دور الـ 32 من منافسات كأس العرب، إلى جانب الفوز بلقب كأس السوبر على حساب الكويت بهدفين مقابل هدف واحد.

ويعد العامل الوحيد المشترك بين الفريقين، هو تعاقد العربي مع المدرب السوري حسام السيد بعد انتهاء عقد الجنرال محمد إبراهيم الذي رفض التجديد والاستمرار، في حين تعاقد القادسية مع المدرب الروماني إيوان مارين بعد قرار مجلس الإدارة عدم التجديد للمدرب الكرواتي داليبور الذي حصد لقبين فقط مع القلعة الصفراء خلال ثلاثة أعوام.

وجاءت استعدادات العربي للموسم الجاري من خلال المعسكر التدريبي الذي دخله الفريق في مدينة 6 أكتوبر المصرية، وخاض خلاله أربع مباريات تجريبية متدرجة المستوى، وتوصل حسام السيد إلى التشكيل الذي سيخوض به اللقاء مضافاً إليه لاعب المنتخب الأولمبي بدر طارق الذي غاب عن المعسكر المصري، نظراً إلى مشاركته في معسكر المنتخب الأولمبي في ألمانيا.

وحتى اليوم، لم يتوصل مجلس الإدارة إلى اتفاق مع لاعبه فهد الرشيدي بعد انتهاء إعارته مع السالمية، والأمر نفسه ينطبق على طلال نايف الذي أعلن عقب نهاية الموسم الماضي عدم استكمال مشواره مع العربي، وهو الأمر الذي رفضته الإدارة نظراً إلى الحاجة الماسة لجميع اللاعبين، خصوصاً في ظل تدعيم الصفوف بسبعة لاعبين من فريق الشباب بالنادي.

أما القادسية، فقد استعد من خلال معسكر تركيا الذي لعب فيه الفريق خمس مباريات تجريبية، مروراً بالتدريبات، التي أجراها على الملعب الفرعي لاستاد برج العرب للقاء الزمالك، وأخيراً استعداداته لمواجهة السوبر، مما يعني أنه الأكثر جاهزية للقاء من العربي لأنه خاض مباراتين رسميتين إلى جانب مبارياته الودية.

ويفتقد القادسية في مباراة اليوم جهود عبدالعزيز المشعان ويوسف ناصر لخضوعهما لبرنامج تأهيلي، وفهد الأنصاري الذي انتقل أخيراً إلى الفيصلي السعودي بعقد مدته عام لقاء 400 ألف دولار.

النصر والفحيحيل

أما لقاء النصر والفحيحيل، فالفرصة ستكون سانحة أمام الجهازين الفنيين لكل من الفريقين في تحقيق أول ثلاث نقاط لهما في "بنك" الدوري، خصوصاً أنهما يطمحان بقوة إلى الفوز دون سواه.

ويسعى مدرب النصر ظاهر العدواني إلى انطلاقة قوية حتى تكون بمنزلة الحافز للاعبيه، خصوصاً أن العنابي لم يقدم المردود المنتظر منه في الموسم الماضي إذ عانى الفريق بقوة وضمن البقاء في المركز السادس في الجولة الأخيرة من البطولة، وهو المركز الذي جنبه لعب مباراة فاصلة.

أما الفحيحيل الذي شارك في الدوري الممتاز، بعد رفع عدد الفرق من 8 إلى 10، لأنه وصيف دوري الدرجة الأولى، فقد نجح رئيس النادي الذي يترأس جهاز الكرة حمد الدبوس بدعم الفريق بأربع صفقات جيدة جداً هما المصري أحمد العش والغاني جرشون والأردنيان إبراهيم الزواهرة ومنذر أبو عمارة إلى جانب إسناد قيادة الأحمر للمدرب السوري ماهر البحري.

ويخطط الدبوس بقوة ليس لبقاء الفحيحيل في الموسم الماضي فحسب، وإنما لاحتلال مركز متقدم في جدول الترتيب.

وجاءت استعدادات الفريقين من خلال معسكرين تدريبيين تمت إقامتهما في مدينة 6 أكتوبر المصرية، خلال الشهر الجاري.

ريع المباراة مكافأة الفوز لـ «الأخضر»

أعلن عضو مجلس إدارة النادي العربي عبدالرزاق معرفي، ذهاب ريع الحضور الجماهيري في الديربي للاعبي "الأخضر"، في حال نجاحهم في تحقيق الفوز مساء اليوم، كمكافأة لهم ودعم معنوي قبل المواجهة المرتقبة.

back to top