الكويت يسحق التضامن في مستهل مشواره بـ «الممتاز»

نشر في 27-08-2018
آخر تحديث 27-08-2018 | 00:05
الكويت لم يجد صعوبة في مواجهة التضامن (تصوير جورج ريجي)
الكويت لم يجد صعوبة في مواجهة التضامن (تصوير جورج ريجي)
استهل فريق الكويت لكرة القدم حملة دفاعه عن لقب الدوري الممتاز، بفوز عريض على التضامن بخمسة أهداف من دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما، أمس، في الفروانية بالجولة الأولى من المسابقة.

أهداف الكويت سجلها صابر خليفة في الدقيقة الخامسة، وجمعة سعيد "22"، وفيصل زايد "30"، ويعقوب الطراروة "70"، وحميد ميدو "85"،

ولم يجد الأبيض صعوبة في تجاوز أصحاب الأرض فريق التضامن، في ظل ثغرات دفاعية كبيرة في اتجاه مرمى الحارس حمد بدير، واستطاع الأبيض أن يسجل 3 أهداف في الشوط الأول وهدفين في الشوط الثاني.

وبدت رغبة الكويت كبيرة في استعادة بريقه من جديد، بعد خسارة مواجهة الذهاب في البطولة العربية أمام الاسماعيلي المصري، وأيضا كأس السوبر أمام القادسية.

في المقابل، لم يبد التضامن اي مقاومة، لاسيما في الشوط الأول، ليتلقى الهدف تلو الآخر، وسط فرص بالجملة ضائعة للفريق الأبيض.

واستطاع التونسي صابر خليفة أن يسجل هدف السبق في الدقيقة الخامسة، بعد ان تلقى تمريرة من فيصل زايد، واستمرت سيطرة الكويت بعد الهدف الأول، ليعزز الأبيض تقدمه برأسية جمعة سعيد، ليختتم فيصل زايد أهداف الشوط الأول، بعد ان ترجم تمريرة من خلف المدافعين من عبدالله البريكي.

وفي الشوط الثاني تحسن وضع التضامن قليلا، وكاد ان يسجل أول أهدافه في الدقائق الأولى، إلا أن رأسية السوري حسن العويد علت مرمى الحارس مصعب الكندري، بعدها استعاد الكويت سيطرته على المباراة، ليضيف البديل يعقوب الطراروة الهدف الرابع، بعد متابعة كرة مرتدة من الغاني محمد فتاو، وقبل نهاية الوقت الأصلي بخمس دقائق تمكن حميد ميدو من إضافة الهدف الخامس، لتنتهي المباراة عند هذه النتيجة.

السالمية والشباب

وفي مباراة أخرى ضمن منافسات نفس الجولة، قاد البرازيلي فابيانو، والسوري فراس الخطيب السالمية الى فوز صعب على حساب الشباب، بهدفين من دون رد في المباراة التي جمعت بينهما أمس في الأحمدي.

وانتهى الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل السلبي، وسط اداء متكافئ من الطرفين، وفي الشوط الثاني بالدقيقة 63، تمكن فابيانو من تسجيل الهدف الأول ليضيف بعدها فراس الخطيب الهدف الثاني.

back to top