«قيادة التحالف»: اعتراض «صاروخ باليستي» استهدف جازان السعودية

نشر في 27-08-2018 | 19:08
آخر تحديث 27-08-2018 | 19:08
No Image Caption
اعلنت قيادة قوات الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم الاثنين اعتراض صاروخ باليستي اطلق من داخل الأراضي اليمنية (صعدة) باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث الرسمي للتحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان صحفي نقلته وكالة الانباء السعودية "إنه في تمام الساعة 45ر11 من صباح اليوم رصدت قوات الدفاع الجوي إطلاق الصاروخ من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران باتجاه مدينة (جازان) وبطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والاهلة بالسكان".

واضاف المالكي ان قوات الدفاع الجوي الملكي تمكنت من اعتراض وتدمير الصاروخ ولم ينتج عن عملية الاعتراض اي إصابة ولله الحمد.

واكد ان هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم تلك الميليشيا المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرار الأممي رقم (2216) والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.

وجدد التأكيد على ان اطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الاهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي والإنساني.

يذكر انه قد بلغ إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المملكة العربية السعودية حتى الآن 182 صاروخا.

back to top