بوريس بيكر يشيد بانضمام ليندل لفريق زفيريف

نشر في 28-08-2018
آخر تحديث 28-08-2018 | 00:00
بوريس بيكر
بوريس بيكر
يرى أسطورة التنس السابق، الألماني بوريس بيكر أن مواطنه الكسندر زفيريف اتخذ قرارا صائبا بضم المدرب الأميركي ايفان ليندل لفريق العمل الخاص به.

وقال المصنف الأول عالميا سابقا، في تصريحات نشرتها أمس صحيفة "نيو أوسنابروكير سيتونغ" الألمانية: "أنا سعيد جدا بقرار زفيريف، أعتقد أنه يحتاج إلى المساعدة في بطولات غراند سلام".

وأعلن زفيريف، المصنف الرابع عالميا، الأسبوع الماضي انضمام ليندل إلى فريقه استعدادا لمنافسات بطولة أميركا المفتوحة التي تنطلق اليوم في نيويورك.

ويعتبر اللاعب الألماني (21 عاما) أحد أبرز النجوم الصاعدين في التنس العالمي في الوقت الراهن، فقد نجح في التتويج خلال مسيرته القصيرة بتسعة ألقاب، من بينها ثلاثة في بطولات "الماسترز 1000"، ولكنه تعثر مرة تلو أخرى في البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"، ولم ينجح خلالها في الذهاب إلى ما هو أبعد من دور الثمانية.

وأضاف بيكر: "بفضل خبرته الواسعة يعتبر ليندل الرجل المناسب لمساعدة زفيريف"، معربا عن ثقته بأن مواطنه زفيريف سيفوز آجلا أو عاجلا بأحد ألقاب "غراند سلام"، و"ربما يتحقق هذا في أميركا المفتوحة".

وكان ليندل، المولود قبل 58 عاما في تشيكوسلوفاكيا ولكنه حصل على الجنسية الأميركية بعد ذلك، المصنف الأول عالميا خلال مسيرته كلاعب، كما فاز بثمانية ألقاب في بطولات "غراند سلام".

وخلال مسيرته كمدرب، حقق ليندل شراكة ناجحة مع البريطاني آندي موراي الذي ساعده في الفوز بلقبي أميركا المفتوحة وويمبلدون.

وليس معروفا حتى الآن ما إذا كان ليندل سيستمر في العمل مع زفيريف بعد انتهاء البطولة الأميركية أم لا. ويستهل اللاعب الألماني مشواره في البطولة الأميركية اليوم أمام الكندي بيتر بولانسكي.

back to top