الديوان الأميري و«المالية» و«الصحة» لتشغيل مستشفى الجهراء

• توجه لإدارته بشركة عالمية
• ألفا دينار لقسيمة «جنوب صباح الأحمد» بمساحة 400 م

نشر في 28-08-2018
آخر تحديث 28-08-2018 | 00:15
No Image Caption
بينما ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه أمس تشغيل المستشفيات الجديدة، علمت "الجريدة" أنه تم تشكيل لجنة ثلاثية تضم الديوان الأميري ووزارتي المالية والصحة لتشغيل مستشفى الجهراء، مع توجه لإسناد إدارته إلى شركة عالمية.

إلى ذلك، وافق مجلس الوزراء على تحديد الثمن الرمزي للقسائم بمدينة جنوب صباح الأحمد، على أن يكون سعر المتر المربع 5 دنانير، والسعر الإجمالي للقسيمة بمساحة 400م2 ألفي دينار لاغير.

اقرأ أيضا

وخلال الاجتماع عبر المجلس عن عميق الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولحكومة السعودية على الجهود الكبيرة، والعناية الكريمة التي أحاطت بها المملكة ضيوف الرحمن في موسم الحج، استمراراً لنهجها وكرمها المعهود كل عام.

واطلع المجلس على توصية لجنة الخدمات العامة بشأن مشروع جسر جابر الأحمد، وقرر تكليف كل من الهيئة العامة للطرق والنقل البري والهيئة العامة لمشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، بالتنسيق مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، والجهات المعنية، بدراسة الجدوى الأولية لمشروع استغلال الجزر المتصلة بالجسر، وطرحها للاستثمار، وموافاة مجلس الوزراء بالمرئيات والنتائج التي تسفر عنها خلال شهر من تاريخه.

وعن أزمة الركاب العالقين في بعض المطارات الدولية بسبب إلغاء رحلات شركة الخطوط الوطنية، أكد المجلس أهمية مبادرة الجهات الحكومية المعنية باتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بتأمين عودتهم وسلامتهم، وكلف وزارتي الخارجية والمالية والإدارة العامة للطيران المدني، بمتابعة هذا الموضوع، واتخاذ كل التدابير اللازمة لمساعدتهم وتقديم سبل العون لعودتهم إلى أرض الوطن بالسرعة الممكنة.

back to top