«الخدمة المدنية»: يرفض منح «الممتازة» لأقل من «امتياز»

إعطاؤها للحاصلين على «جيد» هدفه الهروب من البصمة

نشر في 28-08-2018
آخر تحديث 28-08-2018 | 00:13
No Image Caption
رفض ديوان الخدمة المدنية مطالب بعض الوزارات بمنح العاملين الحاصلين على تقدير جيد مكافأة الأعمال الممتازة سنوياً، ومساواتهم بمَن يحصلون على «امتياز»، باعتبار ذلك التفافاً واضحاً للهروب من البصمة.

وقالت مصادر لـ «الجريدة»، إن «الأعمال الممتازة» أصبحت مرهونة، إلى حد كبير، بالالتزام بمواعيد الحضور والانصراف، لأن القرار الأخير الخاص بـ «البصمة» ربط 30% من التقدير بها، إضافة إلى 70% لمجموعة من عوامل التقييم الخاصة بكفاءة الأداء الفردي والجماعي والقدرات الشخصية التي يحددها المسؤول المباشر للموظف.

في سياق متصل، قال الوكيل المساعد لقطاع محطات القوى الكهربائية بوزارة الكهرباء والماء م. فؤاد العون: «تناقشنا سابقاً مع مسؤولي الديوان بخصوص عدم حصر الأعمال الممتازة في الحاصلين على تقدير امتياز لتشمل مَن يحصلون على جيد جداً، ولكن اقتراحنا لم يلق استجابة».

إلى ذلك، أكد العون، في تصريح أمس، حرص الوزارة على صرف البدلات لمستحقيها في كل القطاعات، وفي مقدمتها قطاع محطات القوى، لما يبذله العاملون فيه من جهود، خاصة بدلات شهر رمضان.

وأضاف أن التنسيق يجري حالياً مع قطاع الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة لصرف بدلات رمضان 2016، و2017، و2018، مشيراً إلى أن هناك عراقيل تسببت في وقف تلك البدلات وتم التغلب عليها.

ولفت العون إلى أن نحو 40% من العاملين في المحطات يستحقون تلك البدلات، وجارٍ حالياً إنهاء إجراءات الصرف لتكون في حساباتهم بالقريب العاجل.

back to top