بدء دوام المعلمين... والدورات التدريبية اليوم

الخالدي تفقدت مدارس «العاصمة» وأكدت جاهزيتها لاستقبال الطلبة

نشر في 28-08-2018
آخر تحديث 28-08-2018 | 00:00
الخالدي وقيادات «التربية» خلال الجولة أمس
الخالدي وقيادات «التربية» خلال الجولة أمس
بينما تنطلق صباح اليوم الدورات التدريبية للمعلمين الجدد في المناطق التعليمية الست، بالتزامن مع بدء الدوام للعاملين في المدارس من هيئات تعليمية وإدارية، حيث جهزت المناطق التعليمية قاعات ومرافق مخصصة لهذه الدورات، والتي من المقرر أن ينتظم فيها حوالي 250 معلما ومعلمة ممن تم التعاقد معهم أخيرا، أكدت المديرة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية، بدرية الخالدي، جاهزية المدارس التابعة للمنطقة لاستقبال الطلبة والطالبات منتصف الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أنها ومسؤولي المنطقة يقومون بجولات تفقدية على المدارس الجديدة في منطقتي القيروان وجابر الأحمد للاطلاع المباشر على تجهيز مرافق المباني استعدادا لانطلاق العام الدراسي.

معالجة القصور

وقالت الخالدي خلال جولة لها برفقة مسؤولي «تعليمية العاصمة»، أمس، إن دوام الهيئات التعليمية والإدارية بالمدارس يبدأ اليوم، لافتة إلى أهمية الاطلاع الميداني، حيث يسهل معالجة أي قصور أو تأخير في جاهزية المدارس لضمان استقبال أبنائنا الطلبة في الأسبوع المقبل.

وأضافت أن منطقة العاصمة التعليمية تشهد هذا العام افتتاح 7 مدارس جديدة، هي 4 ابتدائية للبنات في منطقة القيروان، ومدرستان لرياض الأطفال، وأخرى متوسطة للبنات في «جابر الأحمد»، لافتة إلى تزويد المدارس الجديدة بكافة احتياجاتها من الأثاث المكتبي والمدرسي وتجهيزات العيادات الطبية وكفاءة عمل التكييف وبرادات المياه والحراسة، حيث يشرف على ذلك فريق من العاملين في المنطقة التعليمية لضمان تدشين أمثل لبداية الدوام المدرسي.

وطالبت الخالدي من مديرات المدارس الجديدة تزويدها بتقرير دوري وعاجل عن قياس التجهيزات ومتطلبات العمل والتواصل مع الفريق المختص في حال وجود أي عوائق، مؤكدة انها اطلعت بشكل مباشر على بعض الملاحظات التي جرى توجيه التعليمات لمعالجتها بشكل عاجل وفوري.

افتتاح قرية «عيالنا بعيونا»

أكدت وزارة الداخلية، أمس الأول، حرصها على أمن وسلامة طلبة المدارس، واستعدادها لبدء العام الدراسي الجديد لجميع المراحل التعليمية.

وقال مدير إدارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية توحيد الكندري، في تصريح لـ «كونا»، على هامش افتتاح قرية «عيالنا بعيونا» في مجمع الأفنيوز، إن «الداخلية» تهدف من وراء هذه الفعالية إلى توجيه أولياء الأمور والطلبة للحفاظ على سلامتهم عند توجههم الى المدارس وعودتهم منها.

وأضاف الكندري أن على أولياء الأمور عدم الاعتماد الكلي على السائق أو العاملة المنزلية في إيصال أولادهم الى المدارس، لافتا إلى أهمية توجيههم وإرشادهم الى الأماكن الصحيحة للوقوف، وكيفية إنزال الطفل من السيارة، والتأكد من دخوله المدرسة.

وحذر من حالات الإهمال التي أدت في السابق الى العديد من الحوادث مثل دهس طفل أو ضياعه، مؤكدا أن المسؤولية يجب أن تكون مشتركة بين الوزارة وأولياء الأمور.

ودعا أولياء الأمور إلى مراقبة السائق وتنبيهه بألا ينشغل عن الطريق، وأن يحرص على ربط حزام الأمان، والالتزام بالسرعة المسموح بها، وعدم مخالفة قواعد المرور.

افتتاح 7 مدارس جديدة في القيروان و«جابر الأحمد»
back to top