الشهاب: وضع خطة عمل مستقبلية لتطوير وزارة الخدمات

الأذينة: بدأنا استقبال طلبات المواطنين للحصول على «الألياف الضوئية»

نشر في 28-08-2018
آخر تحديث 28-08-2018 | 00:00
جانب من استقبال الشهاب أمس في وزارة الخدمات
جانب من استقبال الشهاب أمس في وزارة الخدمات
باشرت وكيلة وزارة الخدمات الجديدة م. خلود الشهاب أول أيام عملها، أمس، مؤكدة أنها ستضع خطة عمل لتطوير الوزارة حسب توجيهات القيادة السياسية.
اجتمعت وكيلة وزارة الخدمات م. خلود الشهاب مع قياديي وموظفي الوزارة بمناسبة توليها منصبها الجديد، وسبق ذلك اجتماع آخر برئاسة وزيرة الدولة لشؤون الاسكان وزيرة الخدمات د. جنان بوشهري.

وقالت الشهاب، في تصريح صحافي أمس، على هامش الاستقبال الذي اقامته بحضور قيادات الوزارة والموظفين ووسائل الاعلام المحلية المهنئين بعيد الاضحى، ان الوزيرة بوشهري وخلال اجتماعها امس اعطت توجيهات للمضي خلال المرحلة المقبلة، مبينة انها ستعمل على وضع خطتها للعمل في تلك المرحلة.

وأضافت: «سنضع خطة عمل وسنرى المعوقات والمقترحات لتطوير خدمات الوزارة، وسنسعى جاهدين لاظهارها في الفترة المقبلة حسب توجيهات القيادة السياسية»، لافتة إلى انها اتفقت على وضع لقاءات اسبوعية لمتابعة أمور الوزارة والوقوف على أبرز مستجداتها أولاً بأول.

من جانب آخر، أعلن وكيل الوزارة المساعد لقطاع الاتصالات والخدمات المساندة في وزارة الخدمات م. راشد الإذينة بدء استقبال طلبات المواطنين للحصول على الخدمات الهاتفية بمناطق مشروع الألياف الضوئية- المرحلة الثانية «الفايبر».

وقال الأذينة، في بيان صحافي أمس، إن قطاع الاتصالات والخدمات المساندة في الوزارة انتهى من تمديد وتجهيز عدد كبير من مناطق مشروع الألياف الضوئية للمرحلة الثانية «الفايبر»، مشيرا إلى أن الوزارة ستبدأ تقديم الخدمات الهاتفية للمناطق التي شملها المشروع.

ودعا المواطنين أصحاب القسائم السكنية والمباني المتعددة الأدوار وأصحاب المحلات التجارية الراغبين في الحصول على الخدمات الهاتفية مراجعة المقاسم التابعة لمناطقهم.

الألياف الضوئية

ولفت إلى أن الوزارة مازالت تعمل حاليا على تمديد شبكة الألياف الضوئية في مناطق مدينة صباح الأحمد السكنية وميدان حولي وغرب أبوفطيرة، داعياً سكان هذه المناطق وأصحاب المحلات التجارية إلى سرعة إزالة المخلفات الانشائية وأي معوقات أمام منازلهم، ليتمكن مقاول الوزارة من تمديد الشبكة والانتهاء منها بأسرع وقت ممكن تمهيدا لتقديم الخدمة.

وأضاف أن مشروع الألياف الضوئية يعد من أهم المشاريع التي تتضمنها خطة التنمية للدولة، والذي يرمي بدوره لتحسين الخدمات الهاتفية المتنوعة وتطوير شبكة الإنترنت وفقا للمواصفات العالمية الصادرة من الاتحاد الدولي للاتصالات، موضحا أن تلك التقنية تتضمن جودة عالية ولاسيما في مجال نقل المعلومات ذات السرعة العالية وكفاءة النقل الصوتي المرئي مستقبلا.

المرحلة الثانية

وكانت الوزارة أشارت الى الانتهاء من تمديد وتجهيز عدد كبير من مناطق مشروع الألياف الضوئية للمرحلة الثانية «الفايبر»، مفيدة بأنها ستبدأ تقديم الخدمات الهاتفية للمناطق التي شملها المشروع في 26 منطقة خلال الفترة من 26 الجاري حتى 14 اكتوبر المقبل، علما بأنه تم تقديم الخدمة في مناطق سعد العبدالله والصديق والعدان والقصور.

تقديم الخدمات الهاتفية لـ 26 منطقة خلال الفترة من 26 الجاري حتى 14 اكتوبر المقبل
back to top