النصر عبر الفحيحيل بثلاثية في دوري «ڤيڤا»

نشر في 28-08-2018
آخر تحديث 28-08-2018 | 00:06
جانب من مباراة النصر والفحيحيل
جانب من مباراة النصر والفحيحيل
فاز النصر على الفحيحيل بنتيجة 3- صفر، في الجولة الأولى من منافسات دوري ڤيڤا الممتاز لكرة القدم.
اقتنص النصر أول ثلاث نقاط إثر فوزه على الفحيحيل بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما أمس على استاد علي صباح السالم، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري ڤيڤا للدرجة الممتازة.

أحرز أهداف النصر اللاعبون زبن العنزي (68)، والكيني جون مارك (84)، ويوسف الرشيدي (87).

جاء الشوط الأول من المباراة متوسط المستوى، وفاجأ الفحيحيل الجميع بمستوى رائع، وكان الفريق الأكثر هجوماً وإهداراً للفرص وسيطرة على معظم مجريات الأمور، وعلى النقيض تماماً قدم النصر مستوى هزيلا جداً لا يتناسب مع إمكانيات لاعبيه على الإطلاق.

وكان في مقدور الفحيحيل إنهاء هذا الشوط متقدما بهدف على أقل تقدير، من خلال الفرص العديدة التي أتيحت له، بسبب عدم إنهاء الهجمات بشكل صحيح، ولعل أبرزها تلك التي انفرد خلالها الأردني منذر أبوعمارة، الذي كان له حارس النصر محمد هادي بالمرصاد، لتصل الكرة إلى المحترف الغاني كوفي الذي حاول لعب الكرة «لوب» في الشباك العالية، لكنها علت العارضة ليهدر فرصة هدف محقق بسبب الرعونة.

في المقابل، لم يهدد لاعبو النصر مرمى الفحيحيل طوال هذا الشوط، وجاءت هجماتهم على استحياء وكانت عبارة عن انطلاقات لمشعل فواز وطلال العجمي انتهت بتسديدات ضعيفة بعيدة عن المرمى، لينتهي هذا الشوط بالتعادل من دون أهداف.

ثلاثة أهداف

وجاء الشوط الثاني سجالا بين الفريقين، ففي الدقيقة 51 سدد مدافع الفحيحيل ناجي العجمي كرة قوية مرت على يسار الحارس، وبعد دقيقتين رد طلال العحمي بتسديدة من داخل المنطقة تصدى لها سعد عبدالرزاق بثبات.

وتبادل الفريقان الهجمات في الوقت المتبقي، حتى استغل «الحاضر الغائب» زبن العنزي خطأ فادحا لمدافعي الفحيحيل لينقض على عرضية مشعل فواز في شباك عبدالرزاق محرزا الهدف الأول للنصر في الدقيقة 68.

بعد الهدف فرض النصر سيطرته على إيقاع اللقاء، حيث أطلق أحمد عتيق تسديدة أشبه بدانة المدفع تصدت لها العارضة، ثم أطلق المحترف الكيني جون مارك رصاصة الرحمة على الفحيحيل محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 84، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يضيف «البديل» يوسف الرشيدي الهدف الثالث قبل أن يلفظ الوقت الأصلي للشوط الثاني أنفاسه بثلاث دقائق، لينتهي اللقاء بفوز النصر بثلاثة أهداف من دون رد.

back to top