أصدر وزير الصحة د. باسل الصباح قرارا يقضي بتشديد إجراءات طلب الأدوية والأجهزة والمعدات والمستهلكات الطبية في جميع المرافق الصحية.

وجاء في القرار أن اعتماد الطلبات يجب أن يوافق عليه رئيس مجلس الأقسام والمقرر معا، بالإضافة إلى موافقة وتوقيع نصف الأعضاء في كل مجلس تخصصي على الاقل، مؤكدا انه في حال عدم استيفاء الشروط السابقة في القرار يعتبر الطلب ملغى وغير معتمد.

Ad

ويهدف هذا القرار إلى المحافظة على المال العام وتلافي ملاحظات ديوان المحاسبة ومعالجتها، وقطع الطريق أمام استنزاف الميزانية العامة للوزارة.

كما أصدر الوزير الصباح قرارا وزاريا برقم 225، بندب 130 طبيبا للعمل رؤساء للأقسام الطبية في المستشفيات والمراكز الطبية التخصصية ومراكز طب الأسنان.

وجاء في المادة الـ25 من القرار الذي يبدأ العمل به اعتبارا من 26 الجاري، مدة سنتين قابلة للتجديد، أن يقدم كل رئيس قسم طبي من الأقسام الواردة في القرار خطة عمل تتضمن آلية تطوير العمل بالقسم والبرنامج الزمني لتنفيذ الخطة، وذلك خلال شهر من تاريخ العمل بهذا القرار، ويكون مسؤولا عن تنفيذ تلك المسؤولية بشكل كامل.

إلى ذلك، قام وكيل وزارة الصحة، د. مصطفى رضا، أمس، بزيارة الهيئة العامة لشؤون الإعاقة، للتنسيق والتباحث حول الموضوعات المشتركة، مع المديرة العامة للهيئة، د. شفيقة العوضي، حيث تمت مناقشة أفضل السبل لتقديم الرعاية الصحية والتأهيلية للمرضى ذوي الاحتياحات الخاصة.

أطباء زوار

من جانب آخر، أعلن مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة، مشعل العنزي، استضافة المستشفيات والمراكز التخصصية التابعة للوزارة، 19 استشاريا بالتخصصات المختلفة من المراكز والمستشفيات العالمية المرموقة ضمن برنامج الأطباء الاستشاريين الزوار بوزارة الصحة، وذلك خلال شهر سبتمبر المقبل.