53% نسبة إنجاز مشروع طريق «سعد العبدالله بحيث»

نشر في 29-08-2018
آخر تحديث 29-08-2018 | 00:03
مدير مشروع الطريق المستحدث من طريق سعد العبدالله الى بوابة بحيث، م. جابر القلاف
مدير مشروع الطريق المستحدث من طريق سعد العبدالله الى بوابة بحيث، م. جابر القلاف
أعلن مدير مشروع الطريق المستحدث من طريق سعد العبدالله الى بوابة بحيث، م. جابر القلاف، إنجاز 53 في المئة من حجم أعمال المشروع الذي يهدف إلى تعمير طريق يخدم المناطق المستقبلية شمال البلاد (شمال الصبية، الحرير، والصابرية) ورفع السعة اللوجستية لخدمة نقل البضائع والركاب من ميناء مبارك.

وأكد القلاف، في تصريح صحافي، التقدم في نسبة إنجاز المشروع الذي تبلغ تكلفته الإجمالية 97.960 مليون دينار، مشيرا إلى أن الأعمال تسير وفق الخطة الموضوعة لتنفيذه بالتعاون والتنسيق بين الأطراف العاملة بالمشروع، وذلك بهدف إنجازه والاستفادة منه ورفع القدرة الاستيعابية للطريق المقام حاليا، وتجنب التدفقات المرورية المستقبلية وتحقيق مستويات عالية من الأمان والسلامة.

وبيّن أن المشروع يتضمن تنفيذ طريق بطول إجمالي 27.5 كيلومتر، ويتكون من 3 حارات في كل اتجاه قابلة للتوسعة إلى 4 حارات، إضافة إلى حارات الأمان.

وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى رفع السعة اللوجستية للطريق لتخدم نقل البضائع والركاب من ميناء مبارك الكبير الى الطرق الإقليمية، إضافة إلى أنه يمثل المرحلة الأولى للطريق المستحدث من طريق سعد العبدالله الى منفذ العبدلي.

من جانب آخر، نفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري علاقتها بـ "الشدة الحديد" التي سقطت على جانب طريق النويصيب والخاصة بأحد الجسور تحت الإنشاء"، لافتة إلى أن الجسر الذي يتم إنشاؤه يتبع إحدى الشركات التابعة لأحد القطاعات الحكومية، ولا علاقة للهيئة به.

back to top