استوديوهات التصوير تستقبل الفنانين...

أعمال جديدة ومسلسلات تعود بعد توقّف

نشر في 30-08-2018
آخر تحديث 30-08-2018 | 00:00
عمرو سعد - داليا البحيري
عمرو سعد - داليا البحيري
بعدما أمضى معظم الفنانين المصريين إجازة الصيف خلال الفترة الماضية بين شواطئ الساحل الشمالي وعدد من المدن الأوروبية، بدأ بعضهم عقد جلسات عمل حول المشاريع الجديدة التي ينطلق تصويرها خلال الأيام القليلة المقبلة، في مقدمها مسلسلات درامية تُعرض خارج السباق الرمضاني.
«يوميات زوجة مفروسة 4» أبرز المسلسلات التي انطلق العمل عليها. بدأ التصوير في أستوديو مغربي بمجموعة ديكورات بُنيت خلال الفترة الماضية، ويواصل فريق العمل الذي يضم كلاً من داليا البحيري، وخالد سرحان، ورجاء الجداوي، ومروة عبد المنعم، التصوير خلال الفترة الراهنة.

ويتواصل التصوير حتى مطلع نوفمبر المقبل، الموعد الذي حدده المخرج أحمد نور للانتهاء من حلقات الجزء الجديد الثلاثين، والنص للكاتبة الصحافية أماني ضرغام، ويعتبر استكمالاً للأجزاء الثلاثة التي عُرضت خلال السنوات الماضية.

وجاء انطلاق تصوير الجزء الجديد بعد تأجيلات عدة لأسباب إنتاجية وتسويقية، علماً بأن فريق العمل يُرجح أن يكون هذا الجزء هو الأخير من المسلسل الذي ينتمي إلى الكوميديا، وتدور أحداثه حول العلاقة بين صحافية وزوجها يعملان في المؤسسة نفسها.

«بالحب هنعدي»

بدورها، تعاين المخرجة رباب حسين مواقع تصوير مسلسلها «بالحب هنعدي»، كذلك بدأت في اختيار الديكورات، وهي تأمل في انطلاق التصوير نهاية الشهر المقبل على أقصى تقدير بالديكورات الداخلية التي تشهد الجزء الرئيس من الأحداث.

كذلك عقدت رباب حسين جلسات قبل إجازة العيد مع السيناريست يوسف معاطي للاستقرار على مجموعة من الأدوار الرئيسة في المسلسل، من ثم توقيع تعاقد مع الممثلين خلال الفترة المقبلة، وكان من بينهم حسين فهمي الذي حلّ بديلاً للفنان القدير يوسف شعبان الذي اعتذر عن عدم المشاركة في العمل أخيراً.

«أبو العروسة»

بدأت الشركة المنتجة لـ «أبو العروسة» في التحضير للجزء الثاني منه تمهيداً لانطلاق التصوير خلال الأيام القليلة المقبلة، ويعاين المخرج كمال منصور مواقع التصوير الخارجية، ذلك بعد النجاح الذي حققه الجزء الأول.

وبدأت الشركة المنتجة في إبرام التعاقدات مع الفنانين المشاركين في الجزء الأول في مقدمهم سوسن بدر وسيد رجب اللذين وقعا فعلاً العقد خلال الأيام الماضية، فيما تستمر المفاوضات مع البقية، خصوصاً أن قناة DMC ترغب في عرضه خلال نوفمبر المقبل أو مطلع العام الجديد على أقصى تقدير.

ومن بين الذين لم يحسموا موقفهم من الجزء الجديد مدحت صالح ونرمين الفقي، علماً بأن الشركة المنتجة لا ترغب في استبدال فنانين بالأدوار نفسها، بل ستجري تعديلات في السيناريو لاستبعاد الشخصيات التي لن يرغب أبطالها في استكمال الجزء الجديد.

«بركة» و«أفراح إبليس»

ويعود عمرو سعد إلى استوديوهات التصوير لإنجاز آخر أسبوعي عمل في مسلسله «بركة» الذي توقف تصويره قبل بداية شهر رمضان الفائت، علماً بأن قناة «أون» التي حصلت على حق عرضه في مصر حجزت له أكتوبر المقبل.

ورغم عدم عرض الجزء الثاني من «أفراح إبليس» وتأجيله إلى موسم الخريف المقبل، فإن فريق المسلسل، الذي يقوم ببطولته جمال سليمان، بدأ التحضير لجزء جديد على أن ينطلق التصوير نهاية الشهر المقبل على أقصى تقدير.

زواج شيماء سيف يعطِّل «جوهرة»

بعد ترقب انطلاق تصوير مسلسل «جوهرة» الذي يشكِّل أول بطولة درامية للفنانة الكوميدية شيماء سيف، فإن الأخيرة طلبت إلى الشركة المنتجة إرجاء هذه الخطوة إلى حين الانتهاء من زفافها خلال الأسابيع المقبلة.

وباشرت شيماء التجهيزات الأخيرة لمنزلها، بالإضافة إلى ترتيبات الزفاف الذي يُفترض إقامته في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة خلال الأيام المقبلة، وتتابع الفنانة التفاصيل كافة بنفسها.

سوسن بدر وسيد رجب وقعا عقد الجزء الثاني من «أبو العروسة»
back to top