أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم بيانا، أمس الأول، أوضح فيه كل ما يتعلق بمباراة السوبر السعودي- المصري، التي كانت مقررة بين الأهلي والهلال السعودي على كأس الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليضع الجمهور الرياضي في البلدين أمام الحقيقة وتفاصيلها.

وجاء في نص البيان: "تم الاتفاق بين رئيسي الاتحادين في البلدين منذ أكثر من 7 أشهر على إقامة مباراة السوبر بين بطلي الدوري السعودي والمصري في الرياض، وبطلي الكأس السعودي والمصري على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في القاهرة".

Ad

وأضاف: "رغم أن الأهلي والزمالك اتفقا على إقامة المباراتين خلال نوفمبر المقبل، لكننا فوجئنا بغموض وعدم وضوح من إدارة النادي الأهلي المصري في تحديد الموعد، وبعد مراسلات عديدة مع الأهلي تم تحديد 22 نوفمبر موعدا نهائيا، وعقب اعتماد هذا الموعد، فوجئ الجميع بتراجع جديد من الأهلي، بحجة إمكانية التأهل إلى نهائي دوري الأبطال، وهو ما قد يتعارض مع موعد مباراة السوبر المصري- السعودي، فأوضحنا له أنه في حال تأهله للنهائي، فإنه سيتم تغيير موعد المباراة".

وتابع البيان: "عاد الأهلي وشركة بريزنتيشن، وبصورة غير مفهومة أو واضحة، ليطلب اللعب مع الاتحاد بدلا من الهلال، بحجة أن بطل الدوري لابد أن يلعب مع بطل الكأس، وأن هذا هو مفهوم السوبر".

وواصل: "وسط ذلك، تقدموا بالاعتذار عن المشاركة لضيق الوقت، لكن بعد أسبوعين من هذا الاعتذار فوجئنا باعتماد إقامة السوبر المصري- الإماراتي مع العين بطل الدوري، وهو أمر يثير الكثير من علامات التعجب".

وأكمل البيان: "تلقى الاتحاد السعودي اتصالا من الأشقاء في الاتحاد الإماراتي يوضحون أنهم لا يرغبون في أن يكونوا طرفا في هذا الأمر، وقد أوضحنا لهم أن الاتحاد السعودي لا يمكن أن يكون عائقا أمام أي مناسبة فيها اسم الشيخ زايد، وتم تقدير موقف الاتحاد الإماراتي".

وتابع البيان: "تلقى الاتحاد السعودي اتصالا من إدارة نادي الزمالك، أوضحت فيه تقديرها الكبير للمملكة واتحادها ومسمى الكأس، وأبدت رغبتها في المشاركة بالمباراتين، ووافق الاتحاد السعودي على ذلك، وتم التنسيق بين الهلال والاتحاد والزمالك، على أن يلعب الزمالك مع الهلال على كأس الرئيس، ومع الاتحاد على كأس خادم الحرمين الشريفين".

وأضاف: "عقب ذلك، تلقى الاتحاد السعودي اتصالا من رئيس الاتحاد المصري، في محاولة لاحتواء الموقف، فتمت الموافقة على إعادة جدولة المباراة إذا كان الأهلي لديه الجدية في ذلك، لكننا فوجئنا بطلب الأهلي أن تقام المباراة في أبوظبي أو القاهرة، ومع كامل التقدير للأشقاء في الإمارات، إلا أنه تم رفض الطلب، واعتماد ما تم مع نادي الزمالك".

وأكد البيان أن "هذا الموقف السلبي من إدارة الأهلي، الذي نحترم تاريخه، سيؤخذ بعين الاعتبار في أي تعاون مستقبلي".