مكتب الشهيد: انطلاق «أكاديمية المبدعين 2»

فاطمة الأمير: اختيار 40 مشتركاً من أبناء الشهداء في البرنامج

نشر في 30-08-2018
آخر تحديث 30-08-2018 | 00:00
 الوكيلة في الديوان الأميري المديرة العامة لمكتب الشهيد فاطمة الأمير
الوكيلة في الديوان الأميري المديرة العامة لمكتب الشهيد فاطمة الأمير
أعلنت الوكيلة في الديوان الأميري المديرة العامة لمكتب الشهيد فاطمة الأمير انطلاق «أكاديمية المبدعين 2» لأبناء الشهداء، وذلك لاختيار 40 مشتركا منهم.

وأوضحت فاطمة الأمير، في كلمة لها خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم بالمكتب أمس الأول، أنه سيتم خلال البرنامج منح المشاركين خبرات عملية جديدة عبر طرح برامج تدريب لتطوير المهارات في جميع الجوانب المهارية والسلوكية والقيادية والفنية، لافتة إلى أنه سيتم التركيز على تعزيز قيم التحفيز والإبداع والتأثير، التي من خلالها يكتسب المشارك مهارات وسلوكيات تساعده على القيام بالأعمال بشكل أكثر احترافية من خلال مجموعة من المحاضرات والورش التدريبية التي يقدمها مجموعة من المدربين المتخصصين.

وأشارت إلى أن المكتب سيقيم دورة لتعليم التصوير لأبناء الشهداء في الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن الأولوية للمشاركين في دورة التصوير ستكون للذين لن يحالفهم الحظ في الالتحاق بأكاديمية المبدعين 2.

قائد الإنسانية

ولفتت إلى أن الأنشطة المدرجة على جدول المكتب خلال الفترة القادمة، تتضمن مناسبة مهمة سيحتفل بها المكتب يوم 9/9، وهو يوم فخر الكويت، الذي تم فيه تسمية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد قائدا للإنسانية، مبينة أن المكتب دأب منذ تسمية سموه بقائد الانسانية قبل عامين، وإلى الآن، على الاحتفاء بهذا اليوم من خلال الالتقاء بأسر الشهداء، وعمل الجداريات، حيث وضع قبل عامين جدارية «هذولا عيالي» على مبنى المكتب، ثم جداريات صور الشهداء.

وأضافت أن الأنشطة تتضمن أيضاً إقامة حفل للفائقين من أبناء الشهداء في جميع المراحل الدراسية، إضافة إلى حملة الماجستير والدكتوراه، فضلا عن احتفالات المكتب بالأعياد الوطنية.

من جانبه، قال مدير مركز ثوابت للاستشارات والتدريب، المشرف على اكاديمية المبدعين 2 محمد العبيدلي، إن البرنامج هو استكمال لاكاديمية المبدعين 1، حيث تم تطويرها للعام الحالي بشكل ابداعي يتناسب مع فكرة البرنامج الابداعية، موضحا ان الفئة العمرية المستهدفة هي من 20 الى 45 سنة، ويستمر التسجيل في البرنامج حتى 9 سبتمبر المقبل.

back to top