«الهيكلة»: صرفنا أكثر من 4 مليارات دينار للمواطنين في «الخاص»

نشر في 30-08-2018
آخر تحديث 30-08-2018 | 00:00
الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي
الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي
أكد الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي، أن البرنامج يبذل جهودا مميزة لزيادة نسبة توظيف العمالة الوطنية والحد من البطالة المستقبلية، كاشفا أن أعداد الذين صرفوا العلاوة بلغوا 65465 عاملا خلال 17 عاما، في حين وصل المبلغ المصروف خلال هذه الفترة إلى 4 مليارات دينار و182 مليونا.

وذكر المجدلي، في تصريح أمس، أن تلك الإجراءات تأتي ضمن رؤية البرنامج الرامية إلى جعل القطاع الخاص هو الموظف الأكبر من خلال تطوير سياسات التوظيف، وبالتالي زيادة فرص العمل للعمالة الوطنية.

ولفت إلى أن البرنامج يدعم سياسات التوظيف وإيجاد فرص أمام العمالة الوطنية والحد من البطالة من واقع توفير العديد من السبل التي تدعم هذه العمالة، وتحثها على الالتحاق بالعمل في الجهات غير الحكومية، منها ما كان ماديا بتقديم أوجه الدعم للمواطنين.

إجراءات وقائية

وأوضح المجدلي أن من هذه الإجراءات ما كان وقائياً للحفاظ على العمالة الوطنية من التسرب أو إنهاء الخدمات، كتدريب الباحثين والعاملين على رأس العمل، فضلاً عن جهود البرنامج في توفير فرص العمل المناسبة وعرضها بصفة دورية على الباحثين.

وأشار إلى أن البرنامج يسعى من خلال جهوده وإنجازاته نحو تحقيق الزيادة المرجوة في نسبة العمالة الوطنية في «الخاص» بالعديد من المحاور، أهمها صرف دعم مادي شهري للعاملين الكويتيين في هذا القطاع.

back to top