افتتاح المبنى الجديد لوزارة التربية نهاية أكتوبر

العازمي تفقد المشروع... واختتام دورات التدريب للمعلمين الجدد

نشر في 31-08-2018
آخر تحديث 31-08-2018 | 00:05
وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي
وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي
بينما اختتمت أمس الدورات التدريبية للمعلمين الجدد، قام وزير التربية العازمي والوكيل الأثري، بجولة تفقدية على المبنى الجديد للوزارة.
تفقد وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، ووكيل الوزارة د. هيثم الأثري، والوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري، والوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط ياسين الياسين، بجولة تفقدية على المبنى الجديد للوزارة.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة، لـ"الجريدة"، أن الوزير العازمي اطلع بنفسه على آخر التطورات في المبنى، ومدى الانجاز فيما يخص الملاحظات التي أبدتها الوزارة عند تسلمها الابتدائي له، موضحة أن "التربية" في انتظار إتمام المقاول المسؤول عن المبنى لجميع الملاحظات قبل عملية التسلم النهائية.

وقالت المصادر إن "التربية" تأمل إنجاز بقية الملاحظات وبدء عملية الانتقال بشكل جدي، لافتة إلى أن عملية الانتقال بشكل كامل وافتتاح المبنى ستكون نهاية أكتوبر المقبل، بحسب ما هو مأمول من مسؤولي الوزارة، مستدركة بأن هذا الامر يعتمد على مدى الإنجاز في الأعمال والملاحظات المتبقية.

دورات تدريب

من جانب آخر، اختتمت أمس دورات تدريب المعلمين الجدد، بدورة أقيمت في ديوان عام الوزارة بالشويخ، أوضح خلالها الموجه الفني للتربية البدنية بالتعليم الخاص د. طارق البناي طبيعة المهام وأسس التحضير والالتزام به لجميع المراحل التعليمية.

وأشار البناي إلى مدى الاختلاف الكلي بين المنهجين القديم والجديد، وطبيعة المهام الوظيفية للمعلمين الجدد، مشددا على ضرورة التحضير المسبق للمادة لتطوير الطلبة مهنيا وذهنيا، وضرورة المتابعة من بداية العام حتى نهايته، حتى يتبين للمعلم مدى استجابة الطالب وتلقيه للمعلومة سواء الذهنية أو البدنية، ومدى تطويرها. كما بيّن مدى اختلاف طريقة التحضير وتطبيقها على المراحل من الصف الأول إلى الخامس، والمنهج المستخدم فى كل مرحلة سواء كان قديما ام جديدا، إضافة إلى الاسلوب الجديد في التدريس للمناهج وتغييره من جانب البنك الدولي.

back to top