تدور في الأفق أزمة جديدة بين مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور واللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب بعد تأكيد الأخير عبر بيان رسمي بطلان الجمعيتين العمومتين العادية وغير العادية بالقلعة البيضاء، اللتين انطلقتا أمس وتستمران إلى اليوم، لمناقشة اللائحة الجديدة.

وأرجعت "الأولمبية" سبب بطلان عموميتي الزمالك إلى مخالفة اللائحة الخاصة بالنادي والمعتمدة حتى الوقت الحالي، إذ تنص المادة 12 منها على ضرورة إقامة الجمعية العمومية في يوم واحد، إلا في حال أن تتضمن الدعوة بند الانتخابات وهو ما لم يتوفر في دعوة المجلس الأبيض.

Ad

في المقابل، تحدى مرتضى منصور قرار الأولمبية المصرية، مؤكدا أن الجمعية العمومية سليمة ولن يستطيع أحد إلغاءها.

وقال رئيس الزمالك إن دور اللجنة الأولمبية يقتصر فقط على إرسال مراقب وليس من حقها الحديث عن البطلان من عدمه قبل الانطلاق، معلناً أنه سيقدم بلاغا للنائب العام ضد هشام حطب يتضمن تسجيلا صوتيا بينه وبين مصطفى عبدالخالق أحد أقطاب المعارضة والمرشح السابق بالانتخابات الماضية يكشف أسرار التآمر على القلعة البيضاء.

وأكد منصور أن "العمومية" ستباشر عملها على مدى يومين وفقاً للدعوة التي أُعلنت في وقت سابق، مشيراً إلى أنه استقر بنسبة كبيرة على عدم الترشح في الانتخابات المقبلة، وسيكتفي بما قدمه في خدمة الزمالك خلال الفترات الماضية.