لدواعٍ أمنية، أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني طرح ممارسة لاستبدال نظام كاميرات المراقبة القديم بآخر جديد بالإدارة، بعد ورود ملاحظات حولها، طبقا للشروط والمواصفات المذكورة بوثائق الممارسة.

وعلمت "الجريدة"، من مصادرها الخاصة، أن "الطيران المدني" ستجتمع تمهيديا بمقرها غداً، لحسم الأمر، بعد طرح الممارسة في أغسطس الماضي.

Ad

من جانب آخر، ذكرت المصادر ذاتها أن "الطيران المدني" مددت فترة إقفال مزايدة تقديم خدمة تسهيل إجراءات العمالة المنزلية بمطار الكويت الدولي، مشيرة إلى أن آخر موعد لتقديم العروض سيكون غداً، بدلاً من 9 أغسطس الماضي، على أن يُرفض أي عرض بعد هذا الموعد.

ولفتت إلى أن هذه الخدمة تأتي كخطوة إنسانية وتنظيمية، للحد من ظاهرة ترك العمالة المنزلية في المطار، بعد وصولها إلى البلاد، لأيام طويلة، لتنتهي بتسجيل غرامات مالية عن كل يوم تأخير للتعامل مع العمالة المنزلية الذين تجاوز وجودهم في المطار أكثر من 8 ساعات دون تسلمهم، سواء من كفلائهم، أو حتى مكاتب العمالة المنزلية، من خلال نقلهم إلى سكن مناسب، وتوفير المأكل والخدمات الكريمة المناسبة لهم.

وأفادت المصادر بأن الغرامة ستوجه للشخص صاحب التأشيرة المسجلة باسمه، سواء كان مواطنا أو مكتبا متخصصا، مبينة أن السكن والمأكل والمشرب المناسب للعمالة المنزلية سيتم توفيرها عبر التعاقد مع إحدى الشركات المتقدمة، نظرا لتكرار حالات تجاهل تسلمهم من المطار من بعض المواطنين أو المكاتب المتخصصة لجلب العمالة المنزلية لأيام طويلة.

وأضافت أن "الطيران المدني" ستقوم باختيار الشركة التي ستقدم أعلى الأسعار للحصول على هذه المزايدة، لتوفير أفضل الخدمات المناسبة للعمالة المنزلية"، مؤكدة أن "مطار الكويت الدولي ليس فندقا، ويجب الحد من هذه الظاهرة بالتنظيم المناسب والخدمات المُرضية لجميع الأطراف".