اكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الاحد انه لن يضحي بمصالح شعبه من اجل التضامن مع ايران ضد الحصار الاقتصادي الامريكي المفروض عليها.

وقال العبادي في لقاء مع عدد من ممثلي القنوات الفضائية "ان المسؤول مؤتمن على خدمة المواطنين ولا يجوز استخدام موقعه للتضحية بمصالح الناس" متسائلا "من يمكن ان يعطي هذا التخويل لاي مسؤول في الدولة".

Ad

وتابع قائلا "ليس من حقي ان اضحي بمصالح الناس من اجل التضامن مع دولة جارة و متى ما قال الناس جميعا انهم مستعدون لان يجوعوا من اجل التضامن مع ايران حينها يكون الامر جائز".

واكد انه لن يتوانى في استخدام اي ثغرة لتجاوز هذا الحصار شريطة ان لا تفرض عقوبات على بلاده موضحا "ان الامر حصر الان بمنع التعامل بالدولار مع ايران".

وقال " لا يجوز ان نفرط بمصالح الناس فهذه امانة دينية ووطنية وانسانية ولا يجوز ان نجوع بلدنا من اجل بلد اخر" واوضح "لا نريد العودة الى الحقبة الماضية وسوء العلاقات مع ايران بل نريد علاقات جيدة مع كل دول الجوار وخصوصا مع ايران".

وكان العبادي قد اعلن في وقت سابق التزامه بالعقوبات الامريكية المفروضة على ايران ثم عاد ليقول بعد ذلك ليقول ان الالتزام سيكون بعدم التعامل بالدولار فقط.