«الكهرباء»: مسارات جديدة لشبكة المياه في الأحمدي والظهر

نشر في 04-09-2018
آخر تحديث 04-09-2018 | 00:00
أعلن الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء م. خليفة الفريج، نجاح الوزارة في إجراء تحديثات جديدة ومسارات بديلة لشبكة المياه العذبة لمنطقتي الأحمدي والظهر، حرصا من الوزارة على وصول المياه إلى تلك المناطق دون انقطاع.

وقال الفريج، في تصريح صحافي أمس، إنه تم إجراء بعض التعديلات على أحد خطوط المياه في المنطقة الجنوبية وفقاً لأحد مشاريع البنية التحتية، وكان لتلك التعديلات تأثير على تدفق وصول المياه إلى الأحمدي والظهر، مبيناً أن الوزارة أجرت دراسة على شبكة المياه في هذه المنطقة، ثم قررت إمدادها بخطوط أخرى لضمان وصول المياه إليها دون انقطاع.

وأشار إلى أنه تم إيصال "توصيلة من الخط C3 بقطر 1200 مم، الواصل من ميناء عبدالله إلى غرب الفنيطيس، مع خطوط قطرها 400 مم - خروج محطة ضخ الأحمدي، مع تجهيز المحابس اللازمة لها".

وأكد أن الوزارة حرصت على ايصال المياه للمستهلكين بشكل متواصل وبضغوط جيدة خلال إجراء التعديلات على الخطوط المغذية لتلك المناطق، وتم إجراء دراسة وتنفيذها خلال مدة لم تتجاوز 4 أشهر، مبيناً أن ذلك يحسب لأبناء الوزارة المشاركين في تنفيذ المشروع الذين يجتهدون لايصال خدمات الوزارة إلى المستهلكين دون انقطاع وبضغوط ممتازة.

وبين الفريج أن الوزارة أنجزت برنامجاً تنفيذياً يعتمد على آلية تشغيل الخطوط الحالية وربط الخطوط الجديدة، حيث تم اختيار تلك الخطوط، كما تمت متابعة ضغوط الشبكة في تلك الفترة ومدى قدرتها على وصول المياه بشكل انسيابي إلى كل المستهلكين بمنطقتي الظهر والأحمدي، والذي تبين منه نجاح تغذية هذه الخطوط الجديدة.

من جانب آخر، انتهت وزارة الكهرباء والماء من أعمال الدراسة والتصميم لمشروعات إنشاء 6 مبانٍ خضراء للوزارة كفروع لها بالمحافظات، وبلغت تكلفة تلك الدارسة 398 ألف دينار، واستغرقت 23 شهرا، ومن المقرر ان تستعد الوزارة لإعداد مناقصة التنفيذ خلال العام المالي المقبل 2019/2020.

back to top