تأخر إطلاق «كل حياتي» لعمرو دياب بسبب عدم الانتهاء من تجهيزاته الفنية، ذلك رغم بدء الحملة الدعائية الخاصة به منذ أكثر من شهرين طرح خلالهما «الهضبة» أغنيتي «هدد» و«ده لو اتساب»، وتصدرتا نسبة المشاهدة على «يوتيوب» وطلبهما الجمهور بكثافة خلال حفلة النجم المصري الأخيرة في الساحل الشمالي.

بـ«كل حياتي» يواصل دياب إنتاج الألبومات الغنائية لنفسه من خلال شركته «ناي ميوزك»، فيما بدأ الحملة الدعائية منذ فترة وحدَّد موعد 10 سبتمبر الجاري للطرح بعد الانتهاء من توقيع اتفاقات حقوق البيع المسبق للأغاني عبر المتاجر الإلكترونية، بالإضافة إلى حقوق التسويق لإحدى شركات الاتصالات والتي نفذت دعاية موازية مع دعاية الشركة المنتجة.

Ad

ويراهن عمرو دياب على تصدر ألبومه المبيعات في ختام الصيف، علماً أنه منذ سنوات لم يطرح أي عمل في نهاية الموسم.

الغموض الذي اكتنف موعد طرح الألبوم تسبب في حالة من الارتباك في السوق، خصوصاً أن شركات التوزيع لا تحبذ طرح أي ألبومات تزامناً مع ألبوم لدياب.

12 أغنية

أما شيرين عبد الوهاب فكان يفترض أن تطرح ألبومها بعد مونديال روسيا 2018 لكرة القدم مباشرة، ولكنها تأخرت في تجهيزاته الفنية الأخيرة لقيامها بجولة في أوروبا استمرت أكثر من شهر تنقلت خلالها بين بلاد عدة للاتفاق على مشاريع فنية، واختتمتها بحفلة في لندن بنهاية إجازة عيد الأضحى.

شيرين اختارت اسم «نساي» للألبوم الذي تعاونت فيه مع شعراء وملحنين كثيرين، فيما استمرّت القطيعة بينها وبين الملحن المصري عمرو مصطفى، وهي اختارت الأغاني بعد جلسات عمل مطولة تخطّت السنة، لا سيما أنها تأمل في العودة بألبوم قوي بعد غياب أربع سنوات عن السوق.

يضمّ الألبوم توليفة من 12 أغنية انتقتها من ضمن أكثر من 20 أغنية سجّلتها فعلاً، وكان الاختيار بمشاركة حسام حبيب في أول اشراف مباشر له على مشاريع زوجهته بعد ارتباطهما في أبريل الماضي.

دعاية لافتة

تطرح هيفاء وهبي بدورها ألبومها «حوا» وكانت لافتة الحملة الدعائية الخاصة به عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي انطلقت منذ أسابيع، إذ اعتمدت فيها الفنانة اللبنانية أسلوب تشويق جمهورها، من دون أن تحدِّد موعد طرحه بدقة، علماً بأنها أطلقت أغاني عبر «يوتيوب» بشكل متتالٍ لضمان ترويج جيد لها.

ورغم توافر الدعاية المدفوعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي فإن شوارع القاهرة لم تشهد أي ملصقات دعائية لألبوم هيفاء الجديد على عكس ألبومي عمرو دياب وشيرين، لذا ستكون المواجهة بينهما شديدة، خصوصاً مع الخلافات الحادة التي نشبت بينهما أخيراً وتصريحات النجمة المصرية ضد زميلها في أحد البرامج التلفزيونية.

رنا سماحة في انتظار الكبار

رغم انتهاء رنا سماحة من ألبومها الجديد واتفاقها على تفاصيله والأغاني التي سيتضمنها مع الشركة المنتجة، فإنها فضلت إرجاءه إلى نهاية الخريف المقبل لتبتعد عن منافسة الكبار.

نجمة «ستار أكاديمي» التي يُعتبر ألبومها المقبل الأول في مسيرتها الفنية، تخطط لإطلاق حملة دعائية عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي لتأتي ضمن «الهاشتاغات» الأكثر تداولاً، بالإضافة إلى سلسلة لقاءات إعلامية ستطلّ من خلالها.