سجَّلت منطقة مغمورة وغير مشهورة في الولايات المتحدة أكبر المكاسب وأعلى الارتفاعات في أسعار عقاراتها، ليتبين أنها أصبحت في الآونة الأخيرة ملاذاً للفنانين وأصحاب الهوايات والباحثين عن الهدوء والراحة، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعارها بعيداً عن أعين المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال وتجار العقارات.

وبحسب تقرير اطلعت عليه «العربية. نت» ونشره موقع «بزنس إنسايدر» المتخصص بملاحقة أخبار المال والأعمال، فإن هذه المنطقة التي سجلت قفزة كبيرة في أسعار العقارات خلال السنوات الأخيرة هي «مرتفعات بيرنيل»، وهي منطقة تقع جنوب شرق مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

Ad

وخلال ست سنوات فقط، سجلت العقارات في هذه المنطقة السكنية مكاسب بنسبة 111 في المئة، وهي أرباح قياسية لمالكي الوحدات السكنية في تلك المنطقة، حسبما جاء في التقرير.

وبهذه الارتفاعات القياسية، فإن متوسط سعر الوحدة السكنية الواحدة التي تتكون من غرفتي نوم فقط يبلغ حالياً في منطقة «بيرنيل هايتس» 1.58 مليون دولار.

ووصف التقرير هذه المنطقة الهادئة بأنها «ظلت مدة طويلة أحد الأسرار المكتومة في السوق العقاري بمدينة سان فرانسيسكو»، في إشارة إلى أنها لم تكن مقصداً للمستثمرين والمضاربين وأصحاب رؤوس الأموال.

أما سبب الارتفاع في أسعار العقارات والشقق السكنية في هذه المنطقة القريبة من مدينة سان فرانسيسكو فهو «القمة البانورامية الساحرة التي تتربع عليها، والتي جعلتها مقصداً للفنانين والموسيقيين والعاملين في قطاع التكنولوجيا»، حيث وجد هؤلاء في هذه المنطقة جمالاً وطبيعة وإطلالة لا تتوفر في أي مكان آخر بالمدينة، وربما في الولايات المتحدة كلها.