عاد فريق الاتحاد السكندري إلى مصر قادماً من تونس بعد أن نجح في التأهل لدور الـ16 بالبطولة العربية، عقب تعادله مع مضيفه الترجي التونسي "حامل لقب النسخة الاخيرة"، بهدفين لكل منهما في اللقاء الذي أقيم مساء أمس الأول على ملعب رادس في إياب الدور الأول بالبطولة.

كانت مباراة الذهاب التي اقيمت على استاد الإسكندرية انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ليصعد زعيم الثغر بمجموع المباراتين.

Ad

تقدم الترجي بالهدف الأول في الدقيقة 7 عبر يوسف البلايلي، قبل أن يتعادل خالد قمر للاتحاد في الدقيقة 20، ثم أضاف محمد قنديل الهدف الثاني لفريق الاتحاد في الدقيقة 44، لكن فرانك كوم تمكّن من تسجيل التعادل للترجي في الدقيقة 50 من عمر المباراة.

من جانبه، قال محمد عمر، المدير الفني لفريق الاتحاد، إن النادي السكندري استحق الصعود لدور الـ16 على حساب الترجي بعد الأداء المتميز الذي قدمه في لقاء الإياب، مؤكدا أن "الاتحاد قدم مباراة كبيرة أمام نادٍ قوي، يمتلك المزيد من الخبرات، واستحق التأهل بفضل الأداء الرجولي للاعبين".

وأضاف أن "لاعبي الاتحاد تعاهدوا على تقديم عرض متميز أمام الترجي، ونجح الفريق بفضل الهجمات المرتدة في تحقيق الخروج الآمن من اللقاء، وكنت قد وضعت عدة سيناريوهات أمام الترجي، وتوقعت الضغط من جانب الفريق التونسي، وصعدنا بسبب قتال لاعبي النادي السكندري".

وكشف أن إدارة النادي برئاسة محمد مصيلحي قررت صرف مكافأة مالية إضافية للاعبين بخلاف ما تنص عليه اللائحة من أجل تحفيزهم على مواصلة الانتصارات في الأدوار المقبلة.