الجارالله: تسارع التطورات الإقليمية والدولية تكسب زيارة الأمير لواشنطن أهمية مضاعفة

نشر في 04-09-2018 | 10:47
آخر تحديث 04-09-2018 | 10:47
No Image Caption
قال نائب وزير الخارحية الكويتي خالد الجارالله اليوم الثلاثاء أن زيارة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للولايات المتحدة الأمريكية تأتي في إطار العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط البلدين منذ ما يزيد عن 100 عام.

وأكد الجارالله لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) حرص البلدين الصديقين على التواصل والتنسيق لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بينهما.

ولفت إلى أن هذه الزيارة تكتسب أهمية مضاعفة في ضوء تسارع التطورات التي تشهدها الساحة على المستويين الإقليمي والدولي وخاصة ما يتصل منها بالوضع في منطقة الخليج وتطورات عملية السلام في الشرق الأوسط والتحديات التي يواجهها البلدان في اطار التحالف الدولي لمواجهة الارهاب وتجفيف منابع تمويله.

وذكر الجارالله أن زيارة سمو أمير البلاد لواشنطن تتيح الفرصة لاستعراض أوجه التعاون في علاقات البلدين لاسيما ما يتصل منها بالمجال الاقتصادي والاستثماري والتجاري والثقافي والتعاون في مجال الطاقة والأمن والدفاع.

وقال أن الزيارة سوف تشهد انعقاد منتدى لرجال الأعمال في البلدين للبحث في آفاق وفرص التعاون المستقبلي بما يحقق تعزيز وتطوير الشراكة الاستراتيجية الاقتصادية التي يتطلع لها الجانبان.

وكشف الجارالله عن التوقيع على عدد من الاتفاقيات التي ستشكل اطاراً لتجسيد التعاون بين البلدين.

وأعرب عن ارتياح الكويت وتفاؤلها بهذه الزيارة وبما سوف تحققه من أهداف مرجوه سواء على صعيد العلاقات الثنائية أو على صعيد الوضع في منطقة الخليج في ضوء التزام الولايات المتحدة الأمريكية بأمن واستقرار المنطقة.

وكان سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قد وصل إلى العاصمة الأمريكية عصر أمس الاثنين (بتوقيت واشنطن) في زيارة عمل يجري خلالها مباحثات رسمية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

back to top