أنجز الملحن القدير أنور عبدالله عملاً وطنياً غنائياً، بعنوان "يا قائد العمل النبيل"، بتكليف من وزارة الإعلام، سيذاع عبر أثير محطات إذاعة الكويت مع حلول الذكرى الرابعة لتكريم الأمم المتحدة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بتسمية سموه قائداً للعمل الإنساني، ودولة الكويت مركزاً للعمل الإنساني، التي تصادف الأحد المقبل.

ولم يخف الملحن أنور عبدالله شعوره وفرحته بهذه الخطوة إذ "تغمرني سعادة كبيرة، لإنجاز هذا العمل الوطني، (يا قائد العمل النبيل)، لمناسبة حلول الذكرى الرابعة لتسمية سمو الأمير قائداً للعمل الإنساني، والكويت مركزاً للعمل الإنساني".

Ad

وأضاف: "تجمعني هذه الأغنية الوطنية بالمطرب الكبير عبدالعزيز المفرج (شادي الخليج)، وبمشاركة المجاميع، التي صاغ كلماتها الشاعر القدير يعقوب السبيعي، وتتضمن إيقاعات عديدة معروفة من التراث الشعبي الكويتي المعروف مثل إيقاع السواحلي وإيقاع "الدزة"، وتم تسجيلها في استديوهات القاهرة مع الموزع محمد صالح، وتم تركيب الصوت في استديو م. مجيد دشتي".

وأوضح أنه: "يتصدى لتصوير هذه الأغنية الوطنية قريباً المخرج الكبير علي الريس، ليتسنى عرضها تزامناً مع حلول الذكرى الرابعة لتسمية سمو الأمير قائداً للعمل الإنساني"، متمنياً أن تحوز هذه الأغنية إعجاب الجميع، خصوصاً أنها تتحدث عن رمز الوطن سمو أمير البلاد.

ولفت أنور عبدالله إلى أن هذه الأغنية، جاءت بتكليف من وزارة الإعلام ممثلة بالوزير د. محمد الجبري، ووكيل الوزارة طارق المزرم، وإشراف عام من الوكيل المساعد لقطاع الإذاعة الشيخ فهد المبارك، معتبراً أن هذا التكليف بمنزلة وسام على صدره، بعد نجاح العديد من الأغنيات التي أنجزها بتكليف من وكيل الإذاعة، الذي يولي اهتماماً وحرصاً شديداً على عودة الفنانين الكبار إلى إذاعة الكويت والمشاركة في كل المناسبات التي تنظمها، وهذا الأمر أسعد العديد من الفنانين الكبار.

على صعيد آخر، ذكر الملحن القدير أنور عبدالله أنه يشرف على الألبوم الجديد للمطرب الكبير عبدالكريم عبدالقادر، وهو من إنتاج وزارة الإعلام، الذي أصبح في مراحل التسجيل وتركيب الصوت، وسيتضمن الألبوم 6 أغنيات من كلمات وألحان عدد من الشعراء والملحنين، حيث بدأت الجلسات الخاصة به لاختيار الأفضل لتقديمه، وسيرى الألبوم النور في شهر ديسمبر المقبل.