الريال ينتظر الفائز من غوادالاخارا وبطل آسيا في مونديال الأندية

نشر في 05-09-2018
آخر تحديث 05-09-2018 | 00:03
لاعبو ريال مدريد خلال مباراة سابقة في الدوري الإسباني
لاعبو ريال مدريد خلال مباراة سابقة في الدوري الإسباني
كشفت قرعة بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، التي سُحبت أمس، أن ريال مدريد الإسباني، بطل أوروبا، سيفتتح مشواره في البطولة اعتباراً من الدور قبل النهائي بمواجهة الفائز من غوادالاخارا المكسيكي وبطل قارة آسيا، الذي لم يحدد بعد.
سيستهل ريال مدريد الإسباني حملة الدفاع عن لقبه في مونديال الأندية لكرة القدم في 19 ديسمبر بالإمارات أمام الفائز من مواجهة غوادالاخارا المكسيكي وبطل دوري أبطال آسيا، وفق القرعة التي أجريت أمس من قبل الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) في مقره بزيورخ.

وسيبحث فريق المدرب جولين لوبيتيجي، المتأهل مباشرة إلى نصف نهائي البطولة، عن لقبه الثالث على التوالي في هذه المسابقة، بعد 2016 (على حساب المضيف كاشيما انتلرز الياباني) و2017 (على حساب غريميو البرازيلي بطل ليبرتادوريس).

وأسفرت القرعة عن مواجهة العين الإماراتي، بطل الدوري المحلي وصاحب الأرض، أمام ويلنغتون النيوزيلندي، بطل الأوقيانوس في 12 ديسمبر بالمباراة الافتتاحية.

وستقام مباراتان يوم 15 ديسمبر؛ الأولى بين بطل إفريقيا، الذي لم يتحدد بعد، والفائز من المواجهة السابقة.

بينما ستقام المباراة الأخرى بين بطل آسيا، الذي لم يتحدد أيضا، وغوادالاخارا المكسيكي، الذي تأهل عقب فوزه على تورونتو الكندي في نهائي دوري أبطال الكونكاكاف (اتحاد شمال ووسط أميركا والكاريبي).

وسيواجه الفائز من هذه المباراة في نصف النهائي ريال مدريد، بطل أوروبا، فيما سيقام نصف النهائي الآخر يوم 18 ديسمبر بين بطل اتحاد أميركا الجنوبية (كونميبول)، وهو الفائز بلقب بطولة كأس ليبرتادوريس، الذي لم يتحدد بعد، والفائز من مباراة ربع النهائي، التي ستجمع بين بطل إفريقيا والفائز من لقاء العين وويلنغتون.

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث والنهائي يوم 22 ديسمبر.

وفي آخر 11 نسخة، لم يتوَّج فريق من خارج القارة الأوروبية باللقب سوى كورينثيانز البرازيلي، في نسخة 2012.

وتقام المباراة النهائية في 22 ديسمبر بأبوظبي، علما أن الإمارات تستضيف هذه البطولة للمرة الرابعة، بعد 2009 (فاز برشلونة الإسباني) و2010 (فاز إنتر ميلان الإيطالي) و2017 (ريال مدريد).

back to top