الأهلي يهدد بالانسحاب من الدوري المصري بسبب التحكيم

نشر في 05-09-2018
آخر تحديث 05-09-2018 | 00:00
No Image Caption
طالب مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، اتحاد الكرة المصري بضرورة إجراء تحقيق عاجل مع إبراهيم نور الدين حكم مباراة الفريق الأخيرة أمام الإنتاج الحربي بسبب الأخطاء التي وقع فيها هو ومعاونوه، مما أثر على النتيجة وفقاً لرؤية المجلس الأحمر، وانتهاء اللقاء بالتعادل السلبي.

وأكد الأهلي، في بيان رسمي أمس الأول، أنه يتمسك بكل حقوقه ويرفض الأخطاء الفجة التي ارتكبها طاقم التحكيم، مضيفاً أنه يجب على اتحاد الكرة تحمل مسؤولياته وفتح تحقيق موسع من أجل إعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي حرصاً على استكمال مسابقة الدوري، والعدالة والمنافسة الشريفة بين الأندية المتنافسة.

وأضاف أن أخطاء الحكام حرمت الأهلي من الفوز بعد تجاهل احتساب ضربة جزاء صحيحة بشهادة كل الخبراء والنقاد، وكذلك إلغاء هدف صحيح دون أي سند قانوني، مشيراً إلى أن هذه الأخطاء تهدد استكمال المسابقة، ومن ثم فإن مجلس الإدارة لن يسمح بالمساس بحقوق ناديه المشروعة، ويطالب اتحاد الكرة باجراءات رادعة، مع حتمية استخدام تقنية الفيديو.

واختتم مجلس الأهلي بيانه، مؤكداً أنه يحتفظ لنفسه بكل حقوقه في التصعيد، حتى وإن استدعى الأمر عدم استئناف فريق الكرة لمبارياته في بطولة الدوري حال عدم وضوح الرؤية كاملة من خلال اتحاد الكرة، واتخاذ قرارات صارمة تضمن العدالة بين الجميع ولو بإسناد مباريات الفريق المقبلة لحكام أجانب، يتحمل النادي تكاليف الاستعانة بهم.

تغريم الشناوي وتوفيق

إلى ذلك، وقّع الأهلي غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه ضد محمد الشناوي وأكرم توفيق بواقع 50 الفا لكل منهما بسبب ما بدر منهما في مباراة الإنتاج.

وقال محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة ان عقوبة توفيق جاءت بعدما ابدى اللاعب عدم رضاه عن استبداله في الشوط الثاني من المباراة لحساب زميله ميدو جابر، اما الشناوي فاعترض بطريقة غير لائقة على الحكم بعد إشهار البطاقة الصفراء في وجهه.

موعد مباراة حوريا الغيني

على جانب آخر، سادت حالة من الارتياح الشديد في الجهاز الفني للأهلي بقيادة باتريس كارتيرون بعدما أسفرت قرعة دور الثمانية لدوري الأبطال الإفريقي عن مواجهة فريقه أمام حوريا كوناكري الغيني في الدور ربع النهائي للبطولة.

back to top