الجابر: لقاء رؤساء كبرى الشركات الأمريكية مع سمو الأمير كان مثمراً وايجابياً

نشر في 05-09-2018 | 10:02
آخر تحديث 05-09-2018 | 10:02
No Image Caption
أشاد مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل جابر الأحمد الجابر الصباح بلقاء رؤساء كبرى الشركات الأمريكية التي تعمل بالكويت مع سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والذي ساهم باطلاع الجانب الأمريكي على آخر التطورات الاقتصادية في الكويت.

وقال الشيخ مشعل في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت مساء أمس الثلاثاء أن «اللقاء الذي تم على هامش الزيارة الرسمية لسمو أمير البلاد إلى واشنطن هدف إلى اطلاع رؤساء الشركات الأمريكية العملاقة عن قرب بآخر التطورات الاقتصادية بالكويت وكيف ساهمت هذه الشركات في خطة الدولة 2035».

وأضاف أن رؤساء الشركات قاموا خلال اللقاء بعرض خبراتهم وتجاربهم في الكويت وعلاقاتهم العميقة مع الشركات والجهات الحكومية في الدولة.

وبين الشيخ مشعل أن اللقاء هدف أيضاً إلى ارسال رسالة واضحة للشركات الأمريكية عن جهود الكويت في تقليل الاعتماد على النفط من خلال ايجاد مصادر بديلة للدخل وجذب الاستثمارات النوعية ذات القيمة الاقتصادية المضافة والتكنولوجيا المطلوبة وتشجيع الابداع والابتكار وخلق فرص وظيفية للمواطنين الكويتيين عن طريق هذه الشركات.

وتابع قائلاً أن «اللقاء كان مثمراً وايجابياً وسنتابع أعماله ونتائجه إذ انتهى بتوجيه سمو أمير البلاد الدعوة لهذه الشركات لزيارة الكويت بالقريب العاجل والاطلاع عن قرب على آخر تطورات البيئة الاقتصادية سواء على صعيد التشريع أو اصدار قوانين اقتصادية حديثة أو تطوير بعض القوانين السابقة أو الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لتسهيل بيئة الأعمال وجعلها أكثر مناسبة للشركات المحلية والأجنبية العاملة في الكويت».

back to top