أشاد المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ د. مشعل جابر الأحمد، بلقاء سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مع رؤساء كبرى الشركات الأميركية التي تعمل بالكويت، لافتا إلى أن هذا اللقاء ساهم في إطلاع الجانب الاميركي على آخر التطورات الاقتصادية في الكويت.

وقال الشيخ مشعل، في تصريح لـ«كونا» مساء امس الاول، ان «اللقاء الذي تم على هامش الزيارة الرسمية لسمو امير البلاد لواشنطن هدف الى اطلاع رؤساء الشركات الاميركية العملاقة عن قرب بآخر التطورات الاقتصادية بالكويت، وكيف ساهمت هذه الشركات في خطة الدولة 2035».

Ad

وأضاف أن رؤساء الشركات عرضوا خلال اللقاء خبراتهم وتجاربهم في الكويت وعلاقاتهم العميقة مع الشركات والجهات الحكومية في الدولة.

رسالة واضحة

وبين الشيخ مشعل، ان اللقاء هدف أيضا الى إرسال رسالة واضحة للشركات الاميركية عن جهود الكويت في تقليل الاعتماد على النفط، من خلال ايجاد مصادر بديلة للدخل، وجذب الاستثمارات النوعية ذات القيمة الاقتصادية المضافة، والتكنولوجيا المطلوبة، وتشجيع الابداع والابتكار، وخلق فرص وظيفية للمواطنين الكويتيين عن طريق هذه الشركات.

وأشار إلى ان «اللقاء كان مثمرا وإيجابيا، وسنتابع اعماله ونتائجه، اذ انتهى بتوجيه سمو الامير الدعوة الى هذه الشركات لزيارة الكويت بالقريب العاجل، والاطلاع عن قرب على آخر تطورات البيئة الاقتصادية سواء على صعيد التشريع أو اصدار قوانين اقتصادية حديثة، او تطوير بعض القوانين السابقة، او الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لتسهيل بيئة الاعمال وجعلها اكثر مناسبة للشركات المحلية والاجنبية العاملة في الكويت».