أعلنت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية، أمس الأول، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة مايكروسوفت، على هامش زيارة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد إلى واشنطن.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس سالم الأذينة لـ «كونا» إن توقيع المذكرة يأتي بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الكويت، سعيا إلى تحقيق التنوع الاقتصادي والتقدم التكنولوجي.

Ad

وأكد الأذينة أن المذكرة ستسهم في بناء الاقتصاد المعرفي، في مجالات بينها تطوير الخدمات الحكومية الرقمية والحكومة الذكية والتكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وتشجيع الابتكار.

وأوضح أن مذكرة التفاهم تركز من حيث التكنولوجيا على الذكاء الصناعي وانترنت الأشياء وبلوك تشين والحوسبة السحابية والأمن السيبراني.

ولفت إلى أنه من حيث المبادرات فسيتم التركيز على مبادرات تدعم الحكومة الذكية، وأخرى لدعم المدن الذكية والمستدامة، وكذلك مبادرات لدعم متعهدي المشاريع لبناء نظام جديد لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات يساعد على تحقيق رؤية الاقتصاد الرقمي في الكويت، بالإضافة الى مبادرات لدعم الابتكار والإبداع وبناء القدرات الوطنية لتأهيلها للنجاح في العالم الرقمي.

من جهة اخرى، وقعت الكويت ممثلة بالهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، أمس الاول، مذكرة تفاهم مع شركة أمازون ويب سيرفيسز.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للهيئة المهندس سالم الأذينة في تصريح لـ"كونا"، إن مذكرة التفاهم تتماشى مع رؤية الكويت 2035 التي تهدف الى دعم التحول الرقمي للكويت.

وأضاف الأذينة أن المذكرة تدعم سبل التعاون بين الهيئة العامة للاتصالات و"أمازون ويب سيرفيسز" لتطوير سياسات مناسبة للحوسبة السحابية للكويت، والتي تساهم وتدعم تطور الخدمات الالكترونية للمؤسسات الحكومية واعتماد تقنيات الحوسبة السحابية في القطاع العام بهدف تعزيز الابتكار وتسريع مبادرات التحول الرقمي.